مدارس أمانة العاصمة تدشن فعاليات ذكرى عاشوراء

الثورة نت|

دشنت عدد من المدارس الحكومية والأهلية في مديريات أمانة العاصمة، اليوم، الفعاليات والأنشطة التربوية لإحياء ذكرى عاشوراء 1446هـ، تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وخلال التدشين، نظمت إدارات وطلاب المدارس فعاليات ثقافية وإذاعات نموذجية وأنشطة تربوية متنوعة؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين -عليه السلام.

وأكدت كلمات الفعاليات، التي حضرتها قيادات وكوادر تربوية، أهمية التمسك بالقيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين بن علي -عليهما السلام – وأهمية استلهام الدروس والعِبر من مواقفه في نصرة الحق، وصبره وثباته، وتضحيته في مواجهة الطغاة والمستكبرين.

واعتبرت إحياء هذه الذكرى الأليمة محطة إيمانية تعبوية للتزود بقيم الصبر والثبات على الحق ومواجهة الباطل، ورفض الذل والخضوع لأعداء الأمة وتصحيح واقعها، وتعزيز صمودها بوجه قوى الشر العالمي.

وأشارت إلى أن إحياء الشعب اليمني لهذه الذكرى تجسيد للولاء والارتباط بسيد الشهداء.. لافتة إلى ما يواجهه هذا الشعب من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان وقوى الاستكبار، نتيجة لتمسكه بمنهجية أئمة الإسلام، وعدم خضوعه لأعداء الأمة.

وحثت الكلمات على الاقتداء بنهج وثورة الإمام الحسين – عليه السلام – ومواصلة الصمود والتضحية في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي، ونصرة الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية حتى تحقيق النصر.

تخللت الفعاليات، بحضور مديري المدارس والمعلمين والمعلمات، قصائد وفقرات متنوعة عبّرت عن المآثر العظيمة للإمام الحسين -عليه السلام – وشجاعته في محاربة الطغاة والمستكبرين.

قد يعجبك ايضا