الواحدي والمؤيد يناقشان تعزيز التعاون بين الشركة اليمنية للغاز ومصلحة الدفاع المدني

الثورة نت|

ناقش اجتماع مشترك بصنعاء اليوم ضم نائب وزير النفط والمعادن – القائم بأعمال المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز ياسر الواحدي، ورئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد، آلية تعزيز التعاون لضبط إجراءات الأمن والسلامة في محطات بيع الغاز.

وأكد الاجتماع أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين مما يساعد على تطبيق معايير الأمن والسلامة في محطات تعبئة الغاز ووسائل نقلها حفاظا على سلامة وأمن المواطنين ولما فيه المصلحة العامة.

وفي الاجتماع أكد نائب وزير النفط أن الشركة لن تقوم بمنح أي تصاريح لإنشاء محطات بيع مباشر لمادة الغاز إلا بعد التنسيق مع مصلحة الدفاع المدني، التي بدورها تقوم بإنزال الفرق الميدانية للتأكد من توفر منظومة الأمن والسلامة حفاظا على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

من جانبه أكد رئيس مصلحة الدفاع المدني على ضرورة التزام أصحاب محطات تعبئة الغاز بالإجراءات الاحترازية وتركيب منظومات الأمن والسلامة في محطاتهم حفاظاً على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأشاد بمستوى التنسيق بين الشركة اليمنية للغاز والمصلحة، خاصة في إنشاء محطات البيع المباشر أو فتح معارض وكلاء الأسطوانات أو المحطات المركزية وشركات تموين السيارات وكبار المستهلكين .. منوهاً بتعليمات الشركة اليمنية للغاز لتشجيع المستثمرين في إنشاء محطات نموذجية، يُراعي فيها معايير الأمن والسلامة، والإجراءات الفنية المتبعة.

قد يعجبك ايضا