اجتماع برئاسة محافظ إب يناقش مصفوفة الاحتياجات الضرورية من مشاريع “اليونبس”

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة إب برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح، اليوم المشاريع الذي ينفذها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “اليونبس” بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره أمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ووكيل المحافظة جبران باشا، ومديرة مكتب “اليونبس” في اليمن ريحانة زوار، ومدير مشروع المدن الحضرية باليونبس فياض أحمد، ومستشار المشاريع خلدون سالم، مصفوفة المشاريع التي تحتاج إليها المحافظة في قطاعات الطرق والمياه والصرف الصحي ومياه الريف والصحة والنظافة.

وتطرق إلى السبل الكفيلة بتنفيذ المشاريع في هذه القطاعات ضمن “المشروع المتكامل لاستعادة الخدمات الأساسية في المدن الحضرية – المرحلة الثانية”.

وفي الاجتماع أوضح محافظ إب أن مصفوفة المشاريع في القطاعات الخدمية تلامس احتياجات المجتمع المحلي، وستسهم في تخفيف معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار.

وأشاد بجهود مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في تمويل المشاريع الضرورية في إطار خطة المحافظة، والتي تحتل الأولوية لما لها من أثر إيجابي على سكان المناطق المستفيدة.

وأكد المحافظ صلاح على ضرورة الإسراع في استكمال المشاريع الممولة من “اليونبس” خصوصا مشاريع الطرق وفقا للمواصفات المتفق عليها، والفترة الزمنية المحددة، لتسهم في تسهيل حركة السير وتنقل المواطنين.

من جانبها أشارت مديرة مكتب “اليونبس” أنه سيتم تنفيذ مصفوفة الاحتياجات في هذه القطاعات وفقا للإمكانيات وخطة الاحتياج.. مثمنة جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية وتعاونها في إنجاز المشاريع بالشكل المطلوب لخدمة أغراض التنمية.

وخلال الاجتماع تم تكريم مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع تقديرا لدوره في دعم المشاريع الخدمية في المحافظة.

حضر الاجتماع رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، ومستشار المحافظة عبدالعزيز العقاب ومدراء مياه الريف ماجد الشامي، والمؤسسة المحلية للمياه المهندس كمال القطني، والأشغال المهندس إبراهيم الشامي، والموارد المائية محمد الورافي، وصندوق النظافة بلال الدار.

قد يعجبك ايضا