اختتام مسابقة التحدي العلمي الكبير بصنعاء



صنعاء/ سبأ
اختتمت أمس بصنعاء فعاليات برنامج مسابقة التحدي العلمي الكبير التي نظمها المجلس الثقافي البريطاني في مجال الابتكارات العلمية لحل مشاكل المياه وبمشاركة عشر مدارس من أمانة العاصمة وحضرموت.
حيث حصلت مدرسة أخوان ثابت (صنعاء)على المركز الأول بينما جاءت مدرسة حليمة (صنعاء) في المركز الثاني وحققت مدرسة الزبير بن العوام (صنعاء) المركز الثالث وجاءت مدرستا رابعة العدوية (صنعاء) + ابن سيناء (حضرموت) في المركز الرابع.
وفي الحفل التكريمي الذي أقيم بالمناسبة القيت كلمتان من قبل مدير عام المجلس الثقافي البريطاني نواف شمسان ومديرة المشاريع التعليمية في المجلس رجاء بازرعة أشارتا إلى أن برنامج ربط الصفوف الدراسية يعد البرنامج العالمي الريادي الذي يرعاه المجلس الثقافي البريطاني لتزويد الطلبة بالثقافة المعمقة عن العالم من حولهم¡ونوهت الكلمتان بأن هذه المسابقة تهدف إلى إبراز مواهب وإبداعات الطلاب وإثرائهم بمعلومات هامة عن أهمية المياه وكيفية الحفاظ عليها .
وتطرقت الكلمتان إلى الأهمية التي تمثلها هذه المسابقة العالمية والتي خصصت للطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 14و16عاما◌ٍ في المملكة المتحدة والشرق الأوسط وتهدف إلى تطوير مهارات الطلاب العلمية والإبداعية وتساهم بشكل كبير في تشجيع التبادل والتعاون الطلابي على المستوى الدولي.
هذا وقد تنوعت الجوائز حيث شملت أجهزة حاسوب وكاميرات ديجيتال.
حضر الحفل عدد من المسئولين بمكتب التربية بأمانة العاصمة ومدراء المدارس المشاركة وأولياء الأمور وجمع كبير من الطلاب.

قد يعجبك ايضا