الاطلاع على حجم اضرار الحريق بمنازل المواطنين بمنطقة الجاح ببيت الفقيه بالحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

اطلع مدير عام مديرية بيت الفقيه، بمحافظة الحديدة حسين سهل اليوم على حجم الأضرار التي خلفها الحريق الذي نشب بمنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه و تسبب في التهام 20 منزلا مبني من القش إلى جانب الممتلكات الخاصة وكمية كبيرة من تمور المناصف المشهورة به المنطقة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مشرف المربع الجنوبي للمحافظة سالم سلمان مشعفل، ومدير فرع المجلس الاعلي للشئون الإنسانية عبدالله السعيدي ومسئول المصارف بالهيئة العامة للزكاة، استمع زين ومرافقيه من المواطنين حول الأضرار التي تعرضوا لها جراء الحريق الذي اندلع بصوره مفاجأة.

مشيرين الى أن عدد المنازل التي التهما الحريق بلغ 20 منزلا إلى جانب الممتلكات الخاصة وكميات كبيرة من تمور المناصف الذي يصادف جنيه في الصيف.

وأوضح مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل في تصريح لـ” الثورة نت” انه تم خلال الزيارة وبناء على توجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة صرف 2 مليون ريال للمتضرر بواقع 100 الف ريال لكل متضرر جراء الحريق كمساعدة عاجلة مقدمة من هيئة الزكاةبالمحافظة للتخفيف من معاناة المتضررين .

ودعا مدير المديرية قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بسرعة توفير مواد غذائية و ايوائية للمتضرربن للتخفيف من معاناتهم الإنسانية، الذين أصبحوا معدمين لا يمتلكون شيء.

قد يعجبك ايضا