ندوة في حجة بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام

الثورة نت/
نُظمت بمركز محافظة حجة اليوم ندوة ثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام تحت شعار ” وأنصر من نصره واخذل من خذله”.
وفي الندوة التي حضرها وكلاء المحافظة حمود المغربي ومحمد القاضي وعادل شلي تطرق مدير أمن المحافظة العميدحسن القاسمي في المحور الأول تحت عنوان “عواقب عدم تجسيد الولاية الإلهية” إلى العواقب التي يمكن ان تتعرض لها الأمة وحالة الذل والمهانة التي يعيشها المسلمون بسبب ترك التوجيه الإلهي.

وأشار إلى أن الله عز وجل اختار الإمام علي عليه السلام وليا للمؤمنين لحفظ النبوة ويجب التمسك والالتزام بالتوجيهات الإلهية والتأسي والاقتداء بالإمام علي ولا يمكن أن تصلح الأمة إلا بتوليه عليه السلام.
ولفت إلى أن الكلام عن علي عليه السلام هو كلام عن القرآن والزهد والتقوى والشجاعة والتضحية.. مستعرضاً أحداث الخندق وخروج الإمام علي لمبارزة عمرو بن ود وما تتعرض له الأمة اليوم وبروز اليمن لمقارعة أمريكا.

واشار الى ان انحراف الأمة هو بسبب التفريط في الايمان كله وعدم التمسك والالتزام بالأوامر الإلهية وولاية الإمام علي عليه السلام .. مؤكدا أهمية تولي الإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى وتوحيد الصفوف والالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة.
وأشار إلى أن إحياء ذكرى يوم الولاية هو احتفاء بالعزة والكرامة والقرآن الكريم وتعزيز التمسك بالرسول الأعظم والمنهج المحمدي والإمام علي عليه السلام وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وفي الندوة بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية ومسؤولي التعبئة أشار عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح في المحور الثاني إلى فضائل الإمام علي عليه السلام.
وتطرق إلى ثمار تولي الله عز وجل والرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والإمام علي بن أبي طالب عليه السلام التولي الصادق في تحقيق النصر والفوز والفلاح والنجاة والعزة في زمن الذل ورقم صعب بفضل الله سبحانه وتعالى.

واستعرض تفوق اليمنيين عسكريا وأمنياً بفضل الله جل شأنه وتوليهم له وللرسول الكريم والإمام علي ومواقفهم الإيمانية في نصرة الدين الإسلامي والأقصى ومواجهة قوى الاستكبار العالمي الرامية إلى اخضاع العالم وإرساء الأمن واستقرار الأوضاع الاقتصادية رغم كافة المؤامرات.
واستعرض مناقب الإمام علي عليه السلام وزهده وشجاعته وتضحياته وتقواه ومواقفه في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي وعلاقته باليمنيين الذين دخلوا الإسلام على يديه.

قد يعجبك ايضا