"طوفان1" زورق مُسيّر محلي الصنع بمواصفات متطورة وقدرة تدميرية كبيرة

الإعلام الحربي يكشف عن سلاح بحري جديد وتجربة استخدامه لأول مرة

الثورة / متابعات

وزع الإعلام الحربي أمس، مشاهد لزورق مسيّر محلي الصنع باسم «طوفان1» يتمتع بقدرات قتالية هائلة، ويُعدّ إضافة نوعية لتعزيز قدرات القوات البحرية.
ويتميز زورق «طوفان1» بقدرته على حمل رأس حربي بوزن 150 كيلوجراماً، مما يجعله قادرًا على إحداث دمار هائل في الأهداف البحرية المعادية.
ويتمتع الزورق بسرعة تصل إلى 35 ميلاً بحريًا في الساعة، ما يجعله قادرًا على الوصول إلى أهدافه بسرعة كبيرة ودقة متناهية. كما يتميز بقدرة عالية على المناورة، ما يجعل صعباً على العدو رصده واعتراضه.
ويُستخدم زورق «طوفان1» بشكل خاص لاستهداف الأهداف البحرية القريبة، سواء كانت ثابتة أو متحركة. كما يمكن استخدامه في مهام قتالية أخرى، مثل مهاجمة السفن الحربية والمنشآت البحرية المعادية.
ويُعدّ زورق «طوفان1» خطوة نوعية في صناعة الأسلحة المحلية، ويُظهر القدرات المتقدمة التي تتمتع بها القوات البحرية في مجال تطوير الأسلحة المتطورة.
ويُساهم زورق «طوفان1» في تعزيز القدرات البحرية بشكل كبير، ويُعدّ رادعًا قويًا للعدو من أي محاولة للعدوان على المياه الإقليمية.
وكان الإعلام الحربي، وزع الأربعاء، مشاهد حصرية تُظهر استهداف القوات اليمنية لسفينة “توتور” بزورقين مسيرين في البحر الأحمر يوم 12 يونيو الجاري أديا إلى غرقها في وقت لاحق .
وتظهر المشاهد لحظة استهداف السفينة بزورقين هجوميين وحدوث انفجارين عنيفين بالسفينة تسببا في إغراقها لانتهاك الشركة المالكة للسفينة قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.
فيما أوضحت القوات البحرية اليمنية أن السفينة TUTOR استُهدفت بعد اختراق سفينة تابعة لشركتها Evalendar Shipping Co SA لقرار الحظر ودخول ميناء حيفا المحتل، مضيفة أنه تم إرسال إيميل للشركة وإبلاغها عن اختراق إحدى سفنها المسماة SHIMANAMI STAR لقرار الحظر وتم تحذيرها.
وجددت القوات البحرية التأكيد أنها لن تتوانى عن استخدام كافة الوسائل والأسلحة لمساندة الإخوة المجاهدين في غزة في إطار عمليات القوات المسلحة اليمنية، مؤكدة أن الاعتداءات الأمريكية البريطانية لن توقف عملياتنا المساندة لغزة وكل اعتداء سوف يُقابل برد أقوى وضربات منكلة بعون الله.

قد يعجبك ايضا