التعليم العالي تحدّد الأحد الـ30 يونيو الجاري بدءاً لامتحانات الكفاءة للمقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

الثورة نت/
حدّدت اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الأحد الـ30 من يونيو الجاري موعداً لبدء امتحانات الكفاءة للطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 1446هـ/ 2024- 2025م بكلية طب الأسنان بجامعة صنعاء.
وأوضحت اللجنة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الكليات الطبية والعلوم الصحية سيخوضون الأحد الـ 30 من يونيو الجاري، امتحان الكفاءة بمادتي الكيمياء والأحياء، ومادة اللغة الإنجليزية.

وأشارت إلى أن الطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في الكليات الهندسية والعلمية وعلوم الحاسوب والإدراية، سيخوضون امتحان الكفاءة يوم الإثنين الأول من يوليو المقبل.
وأكدت اللجنة أن الامتحانات ستتم في مركز الاختبارات الإلكتروني بكلية طب الأسنان بجامعة صنعاء، موزّعة على خمس “فترات بدءاً من الثامنة صباحاً حتى السادسة مساءً”.

وأهابت اللجنة بالطلاب والطالبات المتقدمين التواجد قبل مواعيد الامتحانات الموضحة في حرم كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء بنصف ساعة، ولن تتحمل اللجنة مسؤولية حرمان أي طالب يتأخّر عن الموعد.
ودعت اللجنة الطلبة المتقدمين لامتحانات الكفاءة بالدخول للموقع والضغط على إيقونة “مواعيد امتحان الكفاءة” والبحث برقم الجلوس، لمعرفة البيانات التالية “رقم دخول الامتحان – رقم التنسيق – مواد الامتحان – المكان – اليوم – التاريخ – وقت الامتحان – الفترة – رقم اللجنة) عبر الرابط https://mohesr.gov.ye/index/examdetails

وحثت الطلاب والطالبات على إحضار الوثائق “أصل شهادة الثانوية العامة، أو أصل رقم الجلوس، أو أصل البطاقة الشخصية، وكذا أصل سند تسديد رسوم مفاضلة المقاعد المجانية”.
وذكرت اللجنة أن تسديد الرسوم ما يزال مفتوحاً حتى الخميس 21 ذو الحجة 1445هـ الموافق 27 يونيو 2024م، كموعد نهائي للتسديد.

قد يعجبك ايضا