فعاليات ثقافية لإحياء ذكرى الولاية بمديرية الصافية بأمانة العاصمة

الثورة نت/
نظم مكتب الإرشاد بمديرية الصافية في أمانة العاصمة اليوم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه ”
وخلال الفعالية التي أقيمت في مسجد الخير بحي التضامن بحضور مدير شؤون الأحياء ابو حمزة الانسي وشخصيات اجتماعية، استعرض مدير مكتب الإرشاد بالصافية كمال الثلايا ، دلالات إحياء ذكرى الولاية في التعرف على سيرة الإمام علي و شجاعته ومواقفه البطولية في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن الاحتفاء بيوم الولاية يجسد ارتباط اليمنيين بالإمام علي عليه السلام، والسير على نهجه في مواجهة الأعداء.. لافتاً إلى الروح الإيمانية التي تحلى بها الإمام علي ودوره في إعلاء كلمة الله وراية الإسلام ومواجهة الطغاة والظالمين.
فيما أشارت الفعاليات التي أقيمت بمساجد الزهراء بحي اوسان والحزيزي بحي الفتح و عمار بحي الثورة بحضور قيادات تنفيذية وشخصيات واعيان اجتماعية، إلى صفات الإمام علي التي أهلته لقيادة الأمة كما أبلغ بذلك الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في غدير خم.

وأكدت على المبادئ والقيم التي حملتها خطبة الرسول المصطفى أمام آلاف المسلمين في يوم الغدير، والتي جسدت المكانة العظيمة للإمام علي وما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.
ولفتت الى أهمية الارتباط بأعلام الهدى والالتزام بتوجيهات الله ورسوله في تولي الإمام علي، ومسئوليات أبناء الأمة في مواجهة أعدائهم، مستنكرة استمرار جرائم الإبادة الجماعية والتهجير الجماعي والتدمير الممنهج ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة .

وعبّرت الفعاليات، عن إدانتها الشديدة بالصمت الدولي والأممي المعيب تجاه جرائم العدو الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني المظلوم، داعية إلى استمرار فعاليات نصرة الاقصى والشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.
وشددت على أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفي مقدمتها المقاطعة الاقتصادية للبضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة للكيان الصهيوني الغاصب.

قد يعجبك ايضا