خطة للبحث والانقاذ على طول سواحل الحديدة خلال إجازة العيد

الثورة نت / يحيى كرد

ينفذ قطاع خفر السواحل بالبحر الأحمر خطة متكاملة للبحث والانقاذ على طول سواحل محافظة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، عبر نشر اطقم عناصر الغواصين في المناطق المكتظة بالزوار ومرتادي شواطئ المحافظة.

وأوضح مدير عام قطاع خفر السواحل بالبحر الأحمر العميد الركن سلمان جماعي لـ” الثورة نت”، أن المناطق التي تم فيها نشر الغواصين شملت ساحل الكثيب، والكورنيش وعلى امتداد الساحل حتى منصة العروض ومنطقة منظر، وكذا ساحل العرج الذي يرتاده العديد من الزوار المتنزهين خلال إجازة العيد.
مشيرا إلى أنه تم نشر ثلاثة زوارق بحرية للقيام بالدورات وتقديم المساعدة وتحذير المواطنين من مرتادي هذه الشواطئ من التواجد في المناطق الخطرة والممنوع السباحة فيها وتقديم الإرشادات اللازمة. كما تم التنسيق مع مكتب الصحة لتجهيز سيارة إسعاف مزودة بفريق طبي للتدخل السريع والانقاذ وتقديم الإسعافات الأولية في حال حدوث حالات غرق.
منوها إلى خطة الإنقاذ تضمنت أيضا توزيع بروشورات مكتوبة تحتوي على تعليمات وتحذيرات للمواطنين المتواجدين في هذه الشواطئ مزودة بأرقام الهواتف الخاصة بغرف العمليات الميدانية لخفر السواحل واطقم البحث والانقاذ.

وطالب قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بصندوق النظافة بتجهيز اللوحات التحذيرية والإرشادية للزوار ومرتادي السواحل ووضعها أمام المناطق الغير صالحة والغير الآمنة للسباحة بالتنسيق مع خفر السواحل.

وأشاد مدير قطاع خفر السواحل بالبحر الأحمر بدعم قياد المحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة ووكيل أول المحافظة لخطة البحث والانقاذ التي اعدتها خفر السواحل في العديد من الجوانب الفنية التي تصب في نجاح المهام المسندة وتقديم أفضل الخدمات للزوار والضيوف الوافدين إلى المحافظة.

قد يعجبك ايضا