اختتام أنشطة الدورات الصيفية بمديريتي صنعاء الجديدة والحيمة الخارجية

الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية بمديرية صنعاء الجديدة، محافظة صنعاء، اليوم، حفل اختتام أنشطة الدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية للعام 1445هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الاختتام بحضور وكلاء المحافظة عبد الله العنسي وعبد الملك الغربي وفارس الكهالي، بارك وكيل قطاع التربية والشباب طالب دحان، للشباب اختتام الدورات الصيفية ، وهذا التحصيل العلمي الذي يشمل وجوه متعددة منها طاعة الله ورسوله، والتعرف على أبواب الجهاد والتضحية في سبيل الله.

وأكد أن طلاب الدورات والمدارس الصيفية لهذا العام ، مميزون بما حصلوا عليه من معارف و اكتسبوه من مهارات عالية في مختلف المجالات العلمية والثقافية والرياضية المتنوعة.

وحثهم على الحفاظ على ما تلقوه من علوم معرفية ومهارات مختلفة وتطبيقه واقعا في حياتهم ومجتمعهم وأن يكونوا بذرة تحول نحو مستقبل واعد ينعم بالعزة والكرامة والحرية ورفض الهيمنة والارتهان لأعداء الأمة.

وفي الاختتام، بحضور مديري المديرية أحمد عثمان والشباب والرياضية عبد المحسن الشريف أشار الناشط الثقافي عبد الكريم عاطف، إلى أن الدورات الصيفية أخرجت العديد من الكوادر والقيادات في مختلف المجالات العلمية والدينية والثقافية والرياضية، ممن سيكون لهم أدوارا قيادية في المستقبل .

وحث الطلاب على مواصلة طريق العلم والمعرفة والتزود بهدى الله والعمل بما جاء في كتابه الكريم، منوها بجهود القائمين على الدورات والمعلمين وجميع العاملين، والتي أسهمت في إنجاح الدورات بهذا المستوى العالي .

تخلل الفعالية عدد من الفقرات المتنوعة ومشاركات الطلاب نالت استحسان الحاضرين .

إلى ذلك نُظمت بمديرية الحيمة الخارجية فعالية ختامية وتكريم طلاب الدورات الصيفية بمدرسة الرسول الأعظم.

وفي الفعالية، أكد مديرا المديرية خالد العرشي، والتربية أمين مجعل أن الدورات الصيفية تحظى باهتمام كبير من قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى، وهو ما يكسبها زخما كبيرا في إقبال الطلاب، وترجمة ذلك في المخرجات.

و أعربا عن الأمل في أن يكون طلاب الدورات والمدارس الصيفية هم الجيل القرآني القادر على بناء المستقبل بما يحمله من ثقافة قرآنية وعلم ومعرفة.

تخلل الاختتام افتتاح معرض المجسّمات والرسومات والأشغال اليدوية بمدرسة السيدة زينب، والتي نفذتها الطالبات في الدورات الصيفية، وفقرات جسَّدت الوعي الإيماني لدى الطالبات، وما تم اكتسابه من معارف وعلوم خلال الدورات الصيفية.

حضر الاختتام وافتتاح المعرض، مدير أمن المديرية العقيد عبدالله السراجي، وعدد من القيادات التنفيذية والاشرافية والتربوية والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا