اليوم .. وزارة الشباب تحتفي باليوم الوطني للطفولة والشباب


الحسني لـ «الثورة» : الحفل سيشهد تنظيم ورشة عمل لمناقشة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية في إطار دعوة حكومة الوفاق

صنعاء/يحيى الضلعي
برعاية وزير الشباب والرياضة معمر مطهر الإرياني¡ ينم قطاع الشباب بالوزارة صباح اليوم على قاعة نادي ضباط الشرطة بأمانة العاصمة حفلا◌ٍ فنيا◌ٍ وخطابيا◌ٍ بمناسبة اليوم الوطني للطفولة والشباب.
ومن المقرر أن يشارك في الحفل عددا◌ٍ من الوزارات والهيئات المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب¡ كما ستقام على هامش الحفل ورشة عمل يتناول المحور الأول منها قراءة للاستراتيجية الوطنية وخطتها التنفيذية¡ بينما يتناول المحور الثاني تقريرا◌ٍ حول ما تم تنفيذه خلال الفترة (6002 – 0102م).
ويتضمن المحور الثالث من ورشة العمل الرؤى والتصورات المستقبلية للاستراتيجية الوطنية والشباب¡ التي تعتبر من أهم البرامج التي تتبناها المصفوفة التنفيذية لوزارة الشباب والرياضة¡ وكذا خطة عمل قطاع الشباب لعام 2102م¡ التي أقرتها حومة الوفاق الوطني وصادق عليها مجلس النواب.
وأوضح الأخ عبدالرحمن الحسيني¡ وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب¡ رئيس لجنة الإعداد¡ في تصريح لـ «الثورة»¡ أن الاحتفاء باليوم الوطني للطفولة والشباب وتنظيم هذه الورشة يأتي في إطار دعوة حكومة الوفاق الوطني والجهات المعنية إلى ضرورة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للطفولة والشباب¡ التي تعتبر من أهم وسائل المساهمة في حمل قضايا ومشاكل الشباب والعمل على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم لكي يكونوا مساهمين وشركاء حقيقيين في عملية البناء والتنمية والشراكة السياسية.
وأشار الحسني إلى أن عددا◌ٍ من الشباب الممثلين عن الهيئات والمنظمات والتكوينات الشبابية سيشاركون اليوم في إثراء ورشة العمل بهدف المشاركة الحقيقية بين الوزارة والشباب على طريق مؤتمر الحوار الوطني المزمع إقامته خلال الأيام القادمة.
كما سيتخلل حفل الافتتاح إلقاء العديد من الكلمات وإقامة الفعاليات الفنية والثقافية التي تعبøر عن قضايا وهموم وتطلعات شباب الوطن.
ونوøه الحسني في ختام تصريحه بأن هذا الحفل يتزامن مع أفراح شعبنا اليمني بنجاح عملية الانتخابات الرئاسية المبكرة¡ التي نال بموجبها المشير المناضل عبدربه منصور هادي ثقة الشعب.

قد يعجبك ايضا