المواصفات تتلف بضائع مخالفة في الحديدة والراهدة ونهم 

الثورة نت |

أتلفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بضائع وسلع متنوعة مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة في الحديدة والراهدة ونهم.

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها اليوم انها أتلفت في مركز الهيئة بنهم كمية الف و٨١٠ كيك منوع غير مطابق  للمواصفات القياسية من حيث وجود اعفان ظاهرية في المنتج كما أتلفت في فرع محافظة الحديدة كمية ميازين زنبركية لمخالفتها لاشتراطات المواصفة القياسية رقم 121/2001 الخاصة بعدم السماح بتداولها واستخدامها في عملية البيع والشراء.

ولفت إلى أن الهيئة اتلفت في مركز رقابة الراهدة كمية مسحوق شراب صناعي بنكهة البرتقال مخالف للمواصفات القياسية المعتمدة والقرارات والتعاميم ذات الصلة ومنها قرار وزير الصناعة والتجارة رقم (4) لسنة 2011م الخاص بمنع دخولها  كونها تحتوي  على محليات صناعية وكمية منظمات غاز مخالف للمواصفات القياسية المعتمدة  من حيث تزوير بلد المنشأ  وتدوينها على أنها  إيطالي  بينما بلد المنشأ الحقيقي صينى وبذلك تعتبر غش وتضليل للمستهلك.

وأشار البلاغ إلى أن عملية الاتلاف تمت بالتعاون مع الجمارك والجهات الأمنية وفقا للقانون والصلاحيات المخولة للهيئة انطلاقا من دورها في حماية صحة وسلامة المستهلك.

وأكدت الهيئة في بلاغها أنها لا يمكن ان تتساهل أو تتجاوز في دخول المنتجات الغير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة باعتبارها خط الدفاع الأول عن المواطن .. داعية كافة المستوردين والمصنعين والمنتجين إلى الالتزام بالمواصفات القياسية المعتمدة وشروط النقل والتخزين والإنتاج والتصنيع طبقاً لاشتراطات ومتطلبات اللوائح الفنية  والمواصفات والمقاييس  لضمان سلامة المواطن.

قد يعجبك ايضا