اختراعات علمية واعدة ضمن مسابقة الملتقى الصيفي الثالث لموهوبي المدارس الصيفية في أمانة العاصمة

 

الثورة / مشيرة ناصر

أسفرت مسابقة الملتقى الصيفي الثالث لموهوبي ومبدعي المدارس الصيفية في أمانة العاصمة – والتي اختتمت الأسبوع الماضي في دار رعاية الأيتام بمشاركة 1300 طالب – عن أعمال إبداعية وابتكارات مميزة في مختلف مجالات المسابقة الثمانية.
وحملت النتائج النهائية لأوائل مسابقة الاختراعات العلمية اختراعات واعدة حيث حل الطالب مجد الدين محمد المهدي من مدرسة مركز بدر بمديرية بني الحارث في المرتبة الأولى عن ابتكاره جهاز تحكم آلي متعدد الاستخدام وحلّ أحمد علي محمد المرتضى من مدرسة الفردوس الصيفية بمديرية شعوب ثانيا عن اختراعه طائرة مسيرة فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب خالد عبد الفتاح الجايفي من مدرسة الوحدة بمديرية شعوب عن اختراعه سيارة كهربائية.
وقال عصام القباطي مسؤول الإعلام بدار رعاية الأيتام لـ”الثورة”، أن 14 طالبا فازوا بالمراكز الـ11 الأولى عن ابتكارات “صاروخ كهربائي-صاروخ ضغط الماء- وبندق آلي-وقاعدة صاروخية-وطقم حربي متحرك- وقاذفة صواريخ – ودبابة برج متحرك – وسيارة- وقاذفة صواريخ- ومجهر-وقاذف صواريخ – وجهاز اختبار الأعصاب”.
وأشار إلى أن هذه الاختراعات التي قدمها الطلاب الفائزون وهم من مختلف مديريات أمانة العاصمة تمثل ابتكارات واعدة ومبشرة بالخير موضحا أن هناك ترتيبات لتكريم هؤلاء المبدعين الذين يحملون بشائر مستقبل الوطن الواعد والحافل بالخير على مختلف المجالات.
وتضمن الملتقى – الذي نظمته اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بالأمانة تحت شعار “علم وجهاد” على مدى خمسة أيام – التنافس في مجالات الابتكار والاختراع والقصة والرواية والشعر والإلقاء والمسرح والإنشاد والخطابة والفلكلور الشعبي وتم إعلان الفائزين في كل فروع المسابقة.

قد يعجبك ايضا