اختتام الدورة الصيفية الـ32 للعام 1445هـ بالجامع الكبير بصنعاء

الثورة نت|

اختتمت الإدارة العامة لتدريس القرآن الكريم والعلوم الشرعية بالجامع الكبير بصنعاء اليوم الدورة الصيفية الـ32 للعام 1445هـ.

وفي الاختتام أكد مفتي الديار اليمنية فضيلة العلامة شمس الدين شرف الدين أهمية الدورات الصيفية في تربية الأجيال و تنمية ثقافتهم الدينية و الشرعية و إكسابهم العلوم التي تفيدهم في دنياهم وأخراهم.

وأشار في الاختتام الذي حضره رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان ابو نشطان و وكيل وزارة الإرشاد و شؤون الحج و العمرة صالح الخولاني، إلى أن التحاق الطلاب بالمدارس و المراكز و الدورات الصيفية يمثل فرصة عظمية لهم لينهلوا من معين القرآن الكريم و العلوم الدينية و الشرعية الصحيحة التي يستطيعون من خلالها تحصين أنفسهم من الأفكار المغلوطة التي يحاول أعداء الامة نشرها في أوساط الشباب و الناشئة.

و نوه بأهمية تجسيد القرآن الكريم في واقع الأمة لضمان تصحيح مسارها وتغيير واقعها .. مؤكدا بأن منهج الإسلام الصحيح يربي الأجيال على العزة و الكرامة و البذل والعطاء والتضحية والجهاد في سبيل الله.

ولفت مفتي الديار اليمنية إلى ضرورة التشجيع والتفاعل مع العلم و التعلم و نشر ثقافة القرآن الكريم و الشريعة الإسلامية السمحة و ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية في نفوس الأجيال وتنويرهم بالعلم والمعرفة والوعي والتصدي لمؤامرات أعداء الأمة الإسلامية ونصرة غزة وكل فلسطين.

و تطرق العلامة شرف الدين إلى موقف اليمن المساند للقضية الفلسطينية وجهود القيادة الثورية ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي و المجلس السياسي الأعلى في التعبئة وتوجيه بوصلة العداء على العدو الحقيقي وكشف مخططاته وإفشال المشروع الصهيوني والأمريكي في المنطقة واستنهاض الامة للقيام بواجبها في نصرة الدين والإسلام ومناهضة قوى الشر والطغيان.

من جانبه أستعرض أمين عام الجمعية العلمية للجامع الكبير بصنعاء عبدالفتاح الكبسي ما تلقاه الطلاب الملتحقين في الدورة الصيفية الـ32 والتي استمرت خمسون يوما من علوم دينية و قرآنية و ثقافات إيمانية و مهارات علمية و رياضية.

وأكد أهمية الدورات الصيفية لتحصين أبنائنا من الحرب الناعمة والأفكار المغلوطة التي تستهدفهم من قبل اعداء الامة..مشيرا إلى أن اكثر من الف طالب التحقوا بالدورة الصيفية و تزودوا فيها بالكثير من العلوم و المعارف القرآنية واكتسبوا معارف و علوم في مجال الحديث الشريف و نهج البلاغة إضافة إلى الانشطة الرياضية و اللياقة البدنية.

وفي الختام تم تكريم اوائل الطلاب الملتحقين بالدورة.

قد يعجبك ايضا