اختتام دورة تطوير مهارات مدراء الموارد البشرية بذمار

الثورة نت/ أمين النهمي

اختتمت في محافظة ذمار، اليوم، فعاليات البرنامج التدريبي الخاص بتنمية وتطوير المهارات الإدارية لمدراء الموارد البشرية في وحدات الخدمة العامة بالمحافظة.

يهدف البرنامج، الذي نفذه مكتب الخدمة المدنية والتأمينات على مدى 5 أيام، إلى إكساب 40 متدربا من مدراء إدارات الموارد البشرية في وحدات الخدمة العامة مهارات ومعارف علمية حول مهام ومسؤوليات إدارة الموارد البشرية، وآليات الارتقاء بدورها.

وفي الاختتام، بحضور رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي للمحافظة، صادق المصري، ومدراء بحوث التنمية والتدريب في ديوان المحافظة، سمير عبدالرحمن خشافة، والتعليم الفني والتدريب المهني، محمد العزي، والمعلومات، عصام الهروجي، ونائبا مدير مكتب الخدمة المدنية، عبدالله الذاهبي وعبدالله الموشكي، أكد وكيل المحافظة، محمود الجبين، أهمية دور إدارة الموارد البشرية في تنفيذ إستراتيجية الجهة، وبناء قدرات الكوادر الإدارية، والاهتمام بأوضاعهم، والرقابة على مستوى الانضباط الوظيفي.

وأشار إلى أهمية تأهيل وتدريب مدراء الموارد البشرية في المديريات، خلال المرحلة القادمة، وإعدادهم ليقوموا بدورهم في الاهتمام بأوضاع الموظفين، وبما ينعكس على الارتقاء بمستوى الأداء في وحدات الخدمة العامة.

فيما أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات، عصام العميسي، أن البرنامج هدف إلى تأهيل مدراء الموارد البشرية، وبناء قدراتهم في تطبيق الأنشطة والمهام المناطة بإدارة الموارد البشرية من حيث التخطيط والقوى العاملة، والاستحقاقات، والضبط الإداري، والتدريب والتأهيل، والتحليل والوصف الوظيفي، وتقييم الأداء.

ولفت إلى أن التدريب ركَّز على عدة مجالات؛ أبرزها مواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية الحديثة في الجانب الإداري، وإيجاد كادر وظيفي يتمتع بالخبرة والكفاءة والاستيعاب لمهامه القانونية؛ المتمثلة في حقوق وواجبات الموظف، وتطبيق وتنفيذ قوانين الخدمة المدنية من حيث تصميم وتطبيق الهياكل التنظيمية ولوائح الوصف الوظيفي، والموارد البشرية.

قد يعجبك ايضا