اجتماع بتعز يناقش تدخلات مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي للثروة الحيوانية بالمحافظة

الثورة نت|

ناقش اجتماع عقد اليوم بتعز، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون التنمية والخدمات عبدالواسع الشمسي، تدخلات الصندوق الاجتماعي للتنمية في مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي للثروة الحيوانية بمديرية التعزية.

وتناول الاجتماع الذي ضم مشرف الثروة الحيوانية بوكالة تنمية المنشآت بالصندوق الاجتماعي للتنمية الدكتور محمد عبدة القرمة، وأعضاء الفريق التنموي بالمحافظة، و مدير الزراعة والري المهندس عبدالله الجندي، ومدير فرع الشؤون الإنسانية بالمحافظة أسامة القطابري، ومنسق مؤسسة بنيان سالم الأهدل، سبل تحقيق اهداف المشروع الممول من البنك الدولي – عبر منظمة الفاو.

وتطرق المجتمعون لأهداف المشروع الذي يستهدف ألف و 200 أسرة من الأسر المربية للأبقار في مديرية التعزية بهدف تحسين سبل العيش والعمل على سلاسل القيمة الغذائية وربط الأسر المربية بمجاميع تجميع الألبان وربطهن بمصانع الأجبان والألبان لتسويقها.

وأقر الاجتماع تحديد مناطق عزل الدعيسة والشحنة وحذران في مديرية التعزية، لتنفيذ أنشطة المشروع فيها بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة.

وأكد المجتمعون أهمية إشراك المجتمعات المحلية وتشكيل لجان مجتمعية طوعية تسهم في تيسير أعمال الفريق الميداني التابع لوكالة تنمية المنشآت خلال مرحلة التنفيذ، واستيعاب مقترح السلطة المحلية بإضافة ممثلة من تنمية المرآة الريفية وممثل تنموي وتنفيذ ورشة تعريفية للمشروع.

وحثوا على الالتزام بتطبيق المعايير والضوابط المحددة للفئة المستهدفة التي لم يتم الرفع بقوائمها الأولية بعد تعميدها من السلطة المحلية ومكتب الزراعة والري بالمحافظة وإشراك فرسان التنمية وقطاع المرآة في لجان العمل بالعزل المديرية.

حضر الاجتماع عدد من مسؤولي مديرية التعزية.

قد يعجبك ايضا