مناقشة ما تم إنجازه من مسح للمعالم التاريخية وأعلامها بالحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، ما انجزته لجنة من مسح للمعالم التاريخية وأعلامها المتعلقة بالهوية الإيمانية، في بعض المديريات الشمالية. وتوصيات اللجنة لكل معلم تاريخي وديني.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد حليصي واللجنة المكلفة بالنزول الميداني لمسح المعالم التاريخية وأعلامها المتعلقة بالهوية الإيمانية، بتهامة برئاسة عبدالله محمد الأهدل، وعضوية الدكتور عبدالودود قاسم مقشر، والباحث، درويش محمد مضوي، ما انجزت اللجنة في مسح وحصر وتوثيق المعالم الأثرية والتاريخية الإسلامية في المديريات الشمالية والتوصيات التي حددتها اللجنة بشأن كل معلم تاريخي وأثري.

وشدد المجتمعون أهمية تجهيز دليل متكامل لكافة المعالم والمواقع التاريخية والتراثية والاضرحة والمساجد وقلاع التاريخية، مع تحديد احتياج كل موقع من إعادة ترميم او صيانة او إعادة تجديد كتابه اسماء هذه الموقع. او نقوشها وتاريخ إنشاؤها.

وأشاد المحافظ قحيم بجهود لجنة مسح وحصر وتوثيق للمعالم التاريخية والتراثية التي بذلتها في بعض مديريات المحافظة الشمالية. مع إرفاق التوصيات لكل موقع تاريخي او أثري ومن أهمها قلقة الزيدية الأثرية.

مشددا على اللجنة بذل المزيد من الجهود لتنفيذ المهام الموكلة بها بمسح وحصر وتوثيق كافة المعالم والمواقع التاريخية والاضرحة الدينية بكافة مديريات المحافظة، مع تحديد المواقع التي تعرضت للتدمير او الاضرار جراء العدوان.

قد يعجبك ايضا