بدء دورة تدريبية في مجال تنمية وتطوير المهارات الإدارية لمسؤولي الموارد البشرية بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

بدأت بمحافظة ذمار، اليوم، أعمال البرنامج التدريبي في مجال رفع القدرات وتنمية وتطوير  المهارات الإدارية لمسؤولي الموارد البشرية بوحدات الخدمة العامة بالمحافظة.

تهدف الدورة التي ينظمها مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة بتمويل من السلطة المحلية، على مدى خمسة أيام، إكساب 41 متدرباً من مسؤولي الموارد البشرية بوحدات الخدمة العامة بالمحافظة معارف علمية حديثة في مجال إدارة الموارد البشرية، وتنمية مهاراتهم على أحدث الأساليب والأنماط الإداريّة.

وفي افتتاح الدورة، أكد وكيل المحافظة محمد محمد عبدالرزاق أهمية الدورة التي تأتي في إطار التنمية البشرية .. حاثاً المشاركين على ضرورة الاستفادة من الدورة، وتنفيذها في الميدان وفق التخصصات.

وأشاد بدور مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة في رفع كفاءات العاملين في الموارد البشرية بالمحافظة رغم الظروف الراهنة إزاء العدوان والحصار .. مؤكداً حرص قيادة المحافظة على دعم البرامج التدريبية وفق الإمكانات المتاحة بما يمكن مكتب الخدمة بالمحافظة من القيام بمهامه.

فيما أشار مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة سمير المذحجي، إلى أن الهدف من الدورة تبادل الخبرات، ومواكبة التطورات في المجال الإداري لدى مختلف وحدات الخدمة العامة بالمحافظة.

وشدد على أهمية تطبيق المعايير وتسهيل الإجراءات وفق قانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية، ومدونة السلوك الوظيفي، والإسهام الفاعل والإيجابي في بناء وتطوير أداء المؤسسات الحكومية.

بدوره أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة عصام محمد العميسي، أن الدورة تأتي ضمن خطة وزارة الخدمة المدنية للرفع من كفاءة أداء، وقدرات مسؤولي الموارد البشرية وفق الأساليب الحديثة للعمل الإداري.. لافتاً إلى حرص قيادتي الوزارة والمحافظة في تأهيل، وتدريب مسؤولي الموارد البشرية بوحدات الخدمة العامة بالمحافظة، وتطوير خبراتهم في مختلف المجالات الإدارية والفنية، وبما يسهم في تحسين الأداء، وتجويد المخرجات.

وحث المتدربين على الاستفادة من برنامج الدورة، والحرص على تطبيقه على الواقع العملي بما يعزز من الرقي بمجال عملهم، وسرعة إنجاز المهام وفق أنظمة إدارية حديثة.. مثمناً جهود قيادة المحافظة ودعمها استمرار عملية التأهيل والتدريب لكوادر موظفي المحافظة.

حضر التدشين مديرا مكتب التعليم الفني بالمحافظة محمد العزي، وبحوث التنمية والتدريب سمير خشافة، وعميد المعهد التقني بالدرب بندر سرحان، ونائب عميد كلية الآداب بجامعة ذمار الدكتور فضل العميسي، ونائب مدير مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة عبدالله الذاهبي.

قد يعجبك ايضا