النصيري يتفقد أضرار قصف طيران العدوان لميناء الصليف في الحديدة  

الثورة نت/ أحمد كنفاني

أطلع نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر نصر النصيري، على الأضرار التي لحقت بميناء الصليف، جراء تعرضه لغارة جوية من قبل طيران العدوان الأمريكي السعودي منتصف ليلة الخميس الماضي.

وتفقد النصيري ما لحق بأحد مباني الميناء من أضرار بالغة جراء القصف، وما نتج عنه من استشهاد وإصابة 28 موظفا.

وأدان نائب رئيس المؤسسة استهداف الميناء .. مؤكدا أن المعاهدات الدولية تجرم استهداف المنشآت والمرافق الحيوية التي لا غني للناس عنها كالموانئ بحسب اتفاقيات جنيف الأربع والبرتوكولات الملحقة بها.

إلى ذلك زار نائب رئيس المؤسسة، السفينة “INCE ILGAZ”.. وخلال الزيارة، أطمأن النصيري على طاقم السفينة التي تعرضت لأضرار طفيفة جراء الاستهداف للعدوان الذي طال الميناء.

وأكد نائب رئيس المؤسسة، أن موانئ الحديدة تقوم بواجبها الوطني والإنساني لخدمة السفن المرتادة اليها، وملتزمة بكافة الاشتراطات الدولية البحرية المعمول بها في كافة الموانئ العالمية، ولاعلاقة لها بأي صراع، وتخلو من أي مظاهر مسلحة او ثكنات عسكرية او مخازن للأسلحة.

مشيرا إلى ضرورة تحييد مثل هذه القطاعات الاقتصادية.. محملاً أمريكا وبريطانيا والأمم المتحدة والمجتمع الدولي كامل المسئولية عن الاثار المترتبة على قصف هذه المنشأت الحيوية والخدمية.

ودعا المجتمع الدولي للتدخل العاجل لتحييد هذه القطاعات الخدمية وضمان استمرارية نشاطها لتلبية احتياجات الموطنين من المواد الأساسية والضرورية.

رافقه، مديرا مكتب رئيس المؤسسة علي الانسي، والعمليات البحرية القبطان محمد السايس، ونائب مدير ميناء الصليف حسين ناصر.

قد يعجبك ايضا