الشامي يتفقد المبادرات المجتمعية لمشاريع الطرق في مديريات ريمة

الثورة نت|

تفقد مدير عام وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة في وزارة المالية المهندس شهاب الشامي، ومعه فريق مؤسسة بنيان التنموية عدداً من مشاريع الطرق الرئيسية في محافظة ريمة التي تنفذ بمبادرات مجتمعية.

حيث اطلعوا على سير العمل في مشروع مسح وتوسعة ورصف طريق بني عبد الواسع – البقعة، بعزلة بني الضبيبي في مديرية الجبين، بطول ثمانية كيلومترات وبقيمة 17 مليوناً و 921 ألف ريال، وساهمت وحدة التدخلات بدعم المشروع الذي يخدم قرابة 3200 نسمة بمادتي الديزل والأسمنت.

وأوضح الشامي أن دعم المشروع يأتي ضمن سلسلة من مشاريع الطرق الرئيسية، التي تدعمها الوحدة، من أهمها صيانة وتحسين الطرق الرابطة بين مديريات المحافظة بطول إجمالي 160 كم، وبقيمة 66 مليونا و609 آلاف ريال، ساهمت الوحدة بـ24 مليونا و 337 ألف ريال، وذلك بكمية 37 ألفا و443 لتر ديزل.

كما تفقد سير مشروع مسح وصيانة الطريق الرابط بين مديريات الجبين – مزهر ـ السلفية، بطول 63 كيلو متراً، وعرض 11 مترا، ومشروع توسعة الشق وتحسين المسار لمقطع “الحسل المياسي” بطول سبعة كم، الذي يربط بين مديريتي الجبين وكسمة.

واطلع الشامي ومرافقوه على مشروع مسح وصيانة طريق الذحل ـ السلف ـ كسمة بطول 27 كم، ومشروع مسح وصيانة طريق الذحل – بني الضبيبي – بني الواحد – الضلاع – السلفية، الذي يربط بين مديريتي السلفية والجبين، ومشروع مسح وصيانة طريق الصعيد – الحدية – الجعفرية.

وأشار إلى أن مشاريع الطرق تحظى بأولوية خاصة من قِبل الوحدة؛ كون مشاريع البنى التحتية أساس مشاريع التنمية الأخرى.. مشيدا بدور السلطة المحلية والمجتمع في تعزيز الشراكة الفعلية في المجال التنموي.

قد يعجبك ايضا