مناقشة أوضاع مستوردي الأدوية

 

الثورة / أسماء البزاز

عقد أمس اجتماع موسع بوزارة الصناعة والتجارة برئاسة وزيري الصناعة والتجارة والصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر وطه المتوكل، لمناقشة أوضاع ومشاكل شركات ومؤسسات استيراد الأودية .
وخلال الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة احمد الشوتري ووكيل وزارة النقل عبدالملك علي عبدالكريم
ورئيس مصلحة الجمارك عادل مرغم ورئيس الهيئة العليا للأدوية علي عباس ومدير اتحاد مستوردي الأدوية إبراهيم الهاملي ومدراء وممثلي شركات استيراد الأدوية، أوضح وزير الصناعة والتجارة أن الاجتماع يأتي ضمن توجيهات فخامة الأخ المشير مهدي المشاط – رئيس المجلس السياسي الأعلى، لمعالجة المشاكل والعراقيل التي تعترض تجار ومستوردي الأدوية .
وأكد أن وزارة الصناعة والتجارة تعطي الأولوية لمنتجي ومستوردي الأدوية باعتبارها من السلع الضرورية وستعمل على تذليل الصعوبات والعراقيل أمام العاملين في هذا القطاع المهم ، بما يضمن تلبية احتياجات السوق المحلية من الأدوية والمستلزمات ذات الجودة .
وأشار الوزير المطهر إلى أن الوزارة تقدم خدماتها بكل سلاسة وسهولة عبر البوابة الإلكترونية .. مؤكدا استعداد الوزارة للتعاون مع اتحاد منتجي ومستوردي الأدوية في حل الإشكاليات مع شركات الملاحة بشأن عملية الشحن المبرد للأدوية .
من جهته أكد وزير الصحة العامة والسكان أهمية مثل هذه اللقاءات لحل كافة الإشكاليات التي تضمن تدفق وانسياب الأدوية دون تأخير .
ونوه بأهمية الدور الذي يقوم به مستوردو الأدوية في توفير العلاجات والمستلزمات الضرورية للقطاع الطبي .
وأشار إلى أن اللقاء الذي يعقد بحضور مسؤولي الجهات ذات العلاقة يعكس جدية التجاوب من الجهات الرسمية في حل الإشكاليات التي تواجه مستوردي الأدوية ووصول الأدوية إلى السوق المحلية بالفاعلية والكفاءة والمعايير المطلوبة .
من جهته تطرق رئيس مصلحة الجمارك إلى الإجراءات المتخذة من قبل المصلحة بشأن سرعة التخليص الجمركي لشحنات الأدوية .
إلى ذلك عبر مستوردو الأدوية والمستلزمات الطبية عن تقديرهم للتجاوب مع مشاكلهم وسرعة ترجمة القرارات والإجراءات المتخذة .
واستمع الاجتماع إلى جملة من الإشكاليات التي قدمها مدراء وممثلو شركات ومؤسسات استيراد الأدوية.
وأقر الاجتماع عدداً من الإجراءات حيالها وتكليف اتحاد مستوردي الأدوية بوضع تصور متكامل لمتابعة التنفيذ مع الجهات ذات العلاقة .

قد يعجبك ايضا