انطلاق فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية

الثورة نت|

بدأت اليوم بصنعاء فعاليات مهرجان مسابقات حفظ وتلاوة القرآن الكريم لطلاب الدورات الصيفية في أمانة العاصمة والمحافظات، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بالتعاون مع اللجنة العليا للأنشطة والدورات الصيفية.

يتضمن المهرجان الذي يستمر أربعة أيام عددا من الفعاليات الثقافية والإنشادية والشعرية والندوات الثقافية واكتشاف المواهب الإبداعية ومسابقات في التلاوة.

وفي الافتتاح بحضور مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، أكد رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران، على أهمية إقامة هذا المهرجان لاكتشاف الموهوبين والمبدعين من طلاب الدورات الصيفية وتحفيزهم على تلاوة وحفظ كتاب الله، والمداومة على قراءته وتطبيقه والسير على نهجه.

وأشار إلى أن ما ينعم به الشعب اليمني اليوم من عزة وكرامة وثبات وصمود وانتصارات هو ثمرة تمسكه بالقرآن الكريم والتثقف بثقافته.. مؤكدا أن الاهتمام بتعليم القرآن والتمسك به يحقق للأمة النصر والفلاح ويحافظ على الهوية الإيمانية التي يحاول الأعداء طمسها.

ولفت الدكتور الحمران، إلى أهمية المشروع القرآني الذي حمله الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي واستشهد من أجله والذي بفضله يعيش الشعب اليمني اليوم حياة عزة وكرامة وتحرر من الوصاية الاجنبية وأصبح يدافع عن المستضعفين في العالم.

من جانبه أكد أمين عام الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم عبدالرحمن العفاد، على أهمية المهرجان للتنافس في مجال حفظ القرآن الكريم الذي يعتبر تنافسا في أشرف ميدان وأكرم مجال كونه من أنفع القربات وأسمى الغايات وأجل الأعمال.

وأوضح انه سيشارك في المهرجان 275 طالبا وطالبة على مستوى أمانة العاصمة والمحافظات.

وأشار إلى أنه تم إجراء تصفيات أولية للطلاب في أمانة العاصمة والمحافظات وتأهل خمسة من كل محافظة لتلتئم المنافسة للوصول إلى العشرة الأوائل على مستوى المحافظات.. لافتاً إلى أن جدول المهرجان يتضمن عدداً من الفعاليات المصاحبة للمسابقة.

ولفت العفاد، إلى أن هذه المسابقات تهدف إلى ربط النشء والشباب بكتاب الله وتشجيعهم على حفظه وترتيله وتجويده وكذا إعداد جيل متسلح بأخلاق القرآن الكريم ومتشبع بآدابه ومهتدٍ بهديه.. مبينا أن هذه المسابقات من أهم وسائل اكتشاف المواهب والقدرات المقبلة بإخلاص على خدمة كتاب الله تعالى حفظا وأداء.

بدوره استعرض مدير الإدارة التعليمية بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بشير مفرح، برنامج المهرجان والمسابقات والفعاليات المصاحبة له.

حضر الافتتاح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، ورئيسا لجنتي الشؤون الاجتماعية بالأمانة حمود النقيب والتخطيط شرف الهادي وعدد من المسؤولين والعلماء ووكلاء أمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا