تدشين مسابقات الملتقى الصيفي لموهوبي المدارس الصيفية بأمانة العاصمة

الثورة نت|

دشنت اللجنة الفرعية للأنشطة والدورات الصيفية بأمانة العاصمة اليوم، مسابقات الملتقى الصيفي الثالث لموهوبي طلاب المدارس الصيفية بمديريات الأمانة تحت شعار “علم وجهاد”.

يشارك في الملتقى على مدى خمسة أيام، ألف و300 طالب من مختلف المدارس الصيفية بمديريات أمانة العاصمة، يتنافسون في مجالات الابتكار والاختراع والقصة والرواية والشعر والإلقاء والمسرح والإنشاد والخطابة والفلكلور الشعبي.

وفي التدشين بحضور نائب مسؤول قطاع التعليم والثقافة والإعلام يحيى المحطوري ووكيل الأمانة محمد البنوس والوكيل المساعد أحسن قاضي، أشار وكيل وزارة الشباب-رئيس اللجنة الفنية للدورات الصيفية عبدالله الرازحي، إلى أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل قرآني متمسك بالهوية الإيمانية وتنمية معارف الطلاب الدينية والعلمية وتعزيز مهاراتهم.

ولفت إلى أن تنظيم الملتقى الصيفي للموهوبين يمثل فرصة لاكتشاف المبدعين في كافة المجالات.. مؤكداً الاستعداد لمساندة المبدعين والموهوبين وإيلائهم الرعاية والاهتمام بما يكفل تأهيل وبناء جيل متسلح بالعلم النافع.

وثمن الرازحي، جهود القائمين على تنظيم مسابقات الملتقى الصيفي الثالث للموهوبين واللجان الإشرافية والتحكيمية.

فيما تطرق مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبد القادر المهدي، إلى دور الأنشطة والدورات الصيفية في تأصيل الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية وتنشئة الأجيال على القيم والأخلاق والإخاء وحب التعليم وتوعيتهم بمخاطر الحرب الناعمة.

ولفت إلى أنشطة الملتقى الصيفي الثالث وأهدافه في اكتشاف المواهب والإبداعات في المجالات العلمية والدينية والثقافية والرياضية وغيرها .. مشيدا بمستوى الإقبال الكبير على الدورات الصيفية التي جسدت وعي أولياء الأمور وإدراكهم لمساعي الأعداء للنيل من شباب الأمة العربية والإسلامية بشتى الطرق والوسائل.

تخلل التدشين بحضور مديري دار رعاية الأيتام الدكتور أحمد الخزان وشعبة التعليم جميل فاضل وعدد من القيادات والمسئولين ومديري وكوادر المدارس والدورات الصيفية بأمانة العاصمة، فقرات إنشادية وعروض لنماذج من إبداعات الطلاب في الشعر والإنشاد والإلقاء.

قد يعجبك ايضا