افتتاح مدرسة الشهيد القائد وتفقد الدورات الصيفية في مديرية الحالي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

افتتح محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم، ومعه وكيل المحافظة علي كباري اليوم مدرسة الشهيد القائد الأساسية بمديرية الحالي بالمحافظة، والمكونة من سته فصول دراسية مع مرافقها. التي تم تنفيذها بمبادرات مجتمعية.

وخلال الافتتاح طاف المحافظ ووكيل المحافظة بفصول المدرسة، واستمعا من مدير المديرية مؤيد المؤيد إلى شرح عن مراحل إنشاء المدرسة، التي تحتوي على 6 فصول دراسية مع مرافقها. مشيرا إلى أن المدرسة تعتبر من أهم إنجازات المبادرات المجتمعية بالمديرية.

وأشار المحافظ قحيم إلى أهمية افتتاح مدرسة الشهيد القائد الأساسية بمديرية الحالي التي ستسهم في التخفيف من ازدحام الطلاب في الفصول الدراسية بالمديرية، وستعمل على الحد من التسرب من التعليم.. مشيدا بدور المبادرات المجتمعية في المشاركة بتنفيذ مثل هذه المشاريع الحيوية التي تخدم المجتمع بالمحافظة.

إلى ذلك تفقد المحافظ قحيم ووكيل المحافظة كباري، سير تنفيذ أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بمدرسة الشهيد القائد بمديرية الحالي.

وخلال الزيارة استمع المحافظ والوكيل من القائمين على الدورات الصيفية إلى شرح عن سير تنفيذ أنشطة وبرامج ومنهج الدورات التي تسير وفق ما هو مخطط لها وفي مختلف المجالات التعليمية والتربوية والثقافية القرآنية والرياضية ومدي استفادة الطلاب من هذه الأنشطة.

وشدد المحافظ على أهمية بذل المزيد من الجهود لتحقيق النجاح المطلوب من الدورات الصيفية في رفع مستوى الوعي الطلاب الديني والتربوي والثقافة القرآنية بما يعزز ترسيخ الهوية الإيمانية  وتحصين النشء والشباب من والثقافة المغلوطة و الهدامة.

مشيرا، الى أن المدارس الصيفية شهدت هذا العام اقبالا كبيرا من قبل الطلاب الذي يدل على مستوى الوعي الذي وصل إليه المجتمع. بأهمية الدورات الصيفية في تعلم ابناءهم القرآن وعلومه والثقافة الإيمانية ورفع مستوى قدراتهم ومداركهم وصقل مواهبهم.

 

 

قد يعجبك ايضا