اجتماع لمحور المقاومة يؤكد مواصلة الجهاد حتى تحقيق النصر الكامل على الكيان الصهيوني

على هامش جنازة رئيسي في طهران وبمشاركة اليمن

 

الثورة/ متابعة/ حمدي دوبلة

أكد قادة “محور المقاومة” خلال اجتماع عقد في طهران على هامش تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بمشاركة اليمن، استمرار الجهاد حتى تحقيق النصر الكامل للقضية الفلسطينية ودحر الكيان الصهيوني من غزة وكل الأراضي المحتلة.
وقال تلفزيون “أريب” الإيراني الرسمي: تم خلال اللقاء الذي ضم قيادات المقاومة في كل إيران واليمن وفلسطين ولبنان والعراق، مناقشة الوضع السياسي والاجتماعي والعسكري في غزة ودور محور المقاومة”.
وذكرت قناة المنار الفضائية ووسائل إعلامية إيرانية رسمية أمس الخميس أن الاجتماع أكد على استمرار الجهاد والنضال حتى النصر الكامل للمقاومة الفلسطينية في غزة.
وشارك في الاجتماع قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، وكذلك قائد فيلق القدس العميد إسماعيل قاآني.
كما شارك في الاجتماع المتحدث باسم أنصار الله محمد عبدالسلام، ونائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي سبق أن استقبله المرشد الأعلى علي خامنئي، وذكرت وكالة فارس أن ممثلين عن حركة الجهاد الإسلامي وفصائل عراقية حضروا الاجتماع.
إلى ذلك شارك آلاف الإيرانيين أمس الخميس في اليوم الأخير من مراسم تشييع الرئيس إبراهيم رئيسي في مسقط رأسه مشهد، بعد أيام من استشهاده في حادث تحطم مروحية في شمال غرب البلاد.
وتختتم هذه المراسم ثلاثة أيام من الجنازة التي جمعت حشودًا ضخمة على غرار أحداث كبرى شهدتها إيران منذ الثورة الإسلامية عام 1979م.
وبعد مرور أيام الحداد الخمسة، ستركز السلطات، ولا سيما محمد مخبر (68 عاما) نائب الرئيس الذي عُيّن رئيسا بالوكالة، على تنظيم انتخابات رئاسية لاختيار خلف لرئيسي مُقرر إجراؤها في 28 يونيو.
ومن المقرر أن يُفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية رسميا في 30 مايو المقبل، على أن تبدأ الحملة الانتخابية في 12 /يونيو المقبل.
وفي مشهد، سار رجال من كل الأعمار، ونساء ارتدت غالبيتهن الشادور، وأطفال على طول الطريق المؤدي إلى مرقد الإمام الرضا أحد أئمة الشيعة في شمال شرق مدينة مشهد حيث ولد الرئيس المحافظ الراحل، وحيث مثواه الأخير.
ورفع معظمهم صور المتوفى وحملوا زهورًا بيضاء تُستخدم تقليديًا في الجنازات في إيران ورافقوا النعش الذي وُضع على متن شاحنة.

قد يعجبك ايضا