تنفيذ رحلة وأنشطة لطلاب الدورات الصيفية في مديرية ذي ناعم بالبيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت اللجنة الفرعية للمدارس والدورات الصيفية بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء اليوم، رحلة ترفيهية وأنشطة لطلاب المدارس الصيفية إلى المنشآت السياحية والمائية لممارسة السباحة والألعاب المائية، في مركز عاصمة المحافظة.

شملت الرحلة والأنشطة التي شارك فيها مدير عام مديرية ذي ناعم مراد عبدالله الريامي وأمين عام المجلس المحلي بالمديرية الخضر محمد المشرقي ومدير مكتب التربية والتعليم بذي ناعم محمد أحمد الحولاني وعدد من قيادات السلطة المحلية والكوادر التربوية، زيارة عدد من المنشآت الترفيهية والسياحية والمواقع الزراعية وزيارة حديقة المسبح المائية، وتنفيذ مسابقات وألعاب وفقرات ابداعية وبرع شعبي للطلاب الملتحقين بعدد من المدارس الدورات الصيفية في مديرية ذي ناعم.

وخلال الرحلة أكد مدير عام المديرية الريامي، أهمية المدارس والدورات الصيفية في رعاية النشء والشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات، فضلا عن ترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.. مؤكدا أهمية تفعيل مختلف الأنشطة في المدارس والدورات الصيفية بالمديرية،

وأشاد بحيوية النشاط الترفيهي للدورات الصيفية التي تشهد تفاعلاً نوعياً، لافتا إلى أن طلاب الدورات الصيفية هم من يُعول حماية الأوطان والدفاع عن قضاياها.

وحث، على تضافر الجهود لإنجاح البرنامج الصيفية وبما يحقق أهدافه ورسالته العلمية الثقافية.

من جانبه أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية محمد أحمد الحولاني، أن الرحلة تأتي ضمن الأنشطة والبرنامج الصيفي لتوسيع مدارك الطلاب الملتحقين بالمدارس الصيفية وتعريفهم بأهم وأبرز الترفيهية والسياحية في محافظة البيضاء.

وأشار، إلى أهمية الرحلات الترفيهية للطلاب لتوفير الأجواء الملائمة لهم في إطار برامج الدورات الصيفية، مؤكداً أهمية الأنشطة والمسابقات الثقافية والدينية في صقل مواهب الطلاب، وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في نفوسهم.

وأوضح القائمون على الدورات الصيفية، أن تنظيم الرحلة تأتي ضمن الأنشطة الترفيهية والثقافية لتنمية ثقافة الطلاب المشاركين في الدورات الصيفية لهذا العام وتوسيع مداركهم الروحية والإبداعية والتوعوية.. منوهين بجهود القائمين على المدارس في توفير الظروف المناسبة لضمان تنفيذ الأنشطة الصيفية التي تحقق الاستفادة المثلى للطلاب المشاركين فيها.

كما أطلعت القيادات المحلية والتنفيذية والتربوية بمديرية ذي ناعم، على سير أداء أنشطة الدورات الصيفية في عدد من المدارس في إطار تعزيز الجهود والاهتمام بالطلاب الملتحقين بها وتحفيز المواهب والابداعات..

رافقة خلال الرحلة مدير أمن مديرية ذي ناعم المقدم محمد عبدالله الريامي ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية محمد حسين العمري ومدراء فروع المكاتب التنفيذية والمحلية والاشرافية بمديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا