تسليم موقع مشروع صرف صحي في بني الحارث بأمانة العاصمة

الثورة نت|

تسلّمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في أمانة العاصمة، اليوم، موقع مشروع صرف صحي في مديرية بني الحارث، لتنفيذه بقيمة 169 مليوناً و264 ألف ريال بتمويل السلطة المحلية ومساهمة مجتمعية.

يتضمن المشروع الذي يساهم أبناء المجتمع في تمويله بمبلغ 42 مليوناً و316 ألف ريال بنسبة 25 بالمائة، توصيل شبكة صرف صحي لحارات البركة والراعي وحي الأرصاد، بإشراف الإدارة العامة لتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بالأمانة.

ويستفيد من المشروع في المرحلة الأولى أكثر من ستة آلاف نسمة، من خلال إيصال خدمة الصرف الصحي للمنازل وربطها بالشبكة بطول أربعة آلاف و100 متر، ويتكون المشروع من أربع مراحل، وسيسهم في تخفيف معاناة المواطنين، ومعالجة طفح البيارات وتحسين الوضع البيئي والحد من المخاطر الصحية في المنطقة المستهدفة.

واطلع رؤساء لجان الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي بالأمانة حمود النقيب والتخطيط والتنمية شرف الهادي والخدمات عادل العقاري، ومديرو مكتب التخطيط عبدالوهاب شرف الدين والمديرية حمد بن راكان ومشاريع المبادرات المهندس أحمد المشرقي، على التصاميم الهندسية للمشروع.

ووجه النقيب، المؤسسة المحلية للمياه، بمباشرة العمل من يوم السبت القادم.

حضر التسليم مدير إدارة الصرف الصحي بمؤسسة المياه المهندس جميل منصور وأمين محلي المديرية محمد الجدري وأعضاء لجنة المستفيدين من المجتمع.

إلى ذلك اطلع رؤساء لجان السلطة المحلية بالأمانة ومعهم مديرا مكتب التخطيط والتنمية والإدارة العامة لتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية، على الوضع الخدمي بحي السنينة الجنوبي في مديرية معين، ومتطلبات تنفيذ مشروع صرف صحي بمساهمة مجتمعية.

واستمعوا من مدير المديرية عبدالملك الرضي إلى إيضاح عن مشروع الصرف الصحي الذي يشمل خمس حارات بتوصيل الشبكة بطول ثلاثة آلاف و400 متر كمرحلة أولى، وكذا جهود متابعة المجتمع لتسليم نسبة المساهمة لتنفيذ المشروع.

وحث النقيب، أبناء المجتمع على التفاعل والمساهمة وفق آليه المبادرات المجتمعية، ليتم استكمال اجراءات تسليم موقع المشروع الذي سيخدم سبعة آلاف نسمة.

قد يعجبك ايضا