تظاهرات في عدة مدن أمريكية للمطالبة بوقف الابادة الجماعية في غزة

الثورة نت/
خرج المئات من المتظاهرين الى شوارع مدينة سياتل بولاية واشنطن، في مسيرة سلمية ضخمة، للمطالبة بوقف “الابادة الجماعية” بشكل فوري في قطاع غزة، وإدخال المساعدات إلى مدن القطاع كافة.
وجابت التظاهرة الضخمة شوارع مدينة سياتل،واعتصم نشطاء أمام أحد مباني المدينة أثناء زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لها، لحضور حفل لجمع التبرعات لحملته الانتخابية الرئاسية، استنكارا لصمته عن الدعوة لوقف إطلاق النار في غزة، ومطالبته بوقف الدعم المالي والعسكري للكيان الصهيوني.

وفي مدينة سانت لويس بولاية ميزوري، شارك مئات النشطاء في تظاهرة لمطالبة الإدارة الامريكية بالضغط على الاحتلال لوقف اجتياح رفح، ونظمت تظاهرة أخرى أمام مركز “باركليز” بمدينة بروكلين بولاية نيويورك للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار، وإنهاء الحصار المفروض على غزة وإنهاء الاحتلال، كما نظمت مسيرة أخرى بمدينة بالتيمور بولاية ميريلاند تطالب الرئيس بايدن بالتوقف عن تسليح الكيان الصهيوني وتمويل “الابادة الجماعية”.

وفي الوقت ذاته، يواصل طلبة الجامعات الأمريكية احتجاجاتهم للضغط على إدارات الجامعات بوقف الاستثمارات في كيان الاحتلال والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية فيها.
وشارك طلبة وأساتذة من جامعة “هارفرد” في وقفة احتجاجية داخل الجامعة للمطالبة بإنهاء الابادة الجماعية، كما انسحب طلبة وأساتذة في خطوة احتجاجية من حفل تخريج جامعة “فيرجينيا كومنولث” احتجاجا على خطاب الافتتاح الذي ألقاه حاكم ولاية فيرجينيا الذي طالب في وقت سابق الشرطة بشن هجوم وحشي على المتظاهرين المطالبين بإنهاء العدوان الصهيوني.

قد يعجبك ايضا