وزيرة حقوق الإنسان تؤكد أهمية دور الأمم المتحدة في دعم المرحلة الانتقالية في اليمن

أكدت وزيرة حقوق الإنسان حورية مشهور على دور الأمم المتحدة في دعم المرحلة الانتقالية في اليمن والجهود المبذولة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وتحسين الأوضاع الإنسانية والحقوقية.
واستعرضت الوزيرة مشهور خلال لقائها بصنعاء وفد منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومفوضية اللاجئين ومدراء مكاتبهم في بلادنا الأوضاع الإنسانية في اليمن والتي تنامت بصورة مقلقة بسبب أعمال العنف والصراعات والنزاعات المسلحة في أكثر من منطقة في البلاد.
وأشارت مشهور إلى أن مخرجات الحوار الوطني مثلت إطارا مرجعيا لكل القوى الوطنية وللشركاء الدوليين في العمل على أساسها في تنفيذها للخروج من الأزمات والصراعات والعمل على بناء الدولة اليمنية الحديثة والحكم الرشيد تتعزز خلالها الحقوق والحريات والمواطنة المتساوية لكافة شرائح المجتمع بما فيهم الأطفال والنساء والمعاقين والمهمشين.
من جانبه أكد رئيس وفد منظمة الأمم المتحدة على حرص المجتمع الدولي على تقديم كافة أشكال الدعم الإنساني لليمن خاصة في هذه المرحلة التي يمر بها إلى جانب دعم تعزيز القدرات الوطنية وتنفيذ البرامج والمشاريع ذات الأولوية المتعلقة بتعزيز وحماية حقوق الإنسان وسيادة القانون.

قد يعجبك ايضا