مناقشة مستوى تنفيذ مصفوفة مشاريع البرنامج الإنمائي الخاصة بإعادة تأهيل موانئ الحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

ناقش رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، زيد طه الوشلي. مع مدير المكتب الفرعي لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في الحديدة، هيما خادكا الجوانب المتعلقة بمستوى تنفيذ مصفوفة المشاريع الخاصة بإعادة تأهيل موانئ “الحديدة والصليف وراس عيسى”.

وتطرق اللقاء الذي ضم نائب رئيس المؤسسة نصر عبدالله النصيري ، إلى ما تم انجازه في مصفوفة المشاريع المقدمة من المؤسسة للبرنامج وأسباب تأخر تنفيذ المشاريع والاحتياجات الضرورية التي ألتزم البرنامج الإنمائي بتنفيذها في اتفاقية استوكهولم بشأن موانئ الحديدة والذي تعرضت لتدمير الممنهج من قبل تحالف العدوان.

وخلال اللقاء أكد الوشلي أهمية أن يفي البرنامج الإنمائي بوعوده التي قطعها، من خلال سرعة تنفيذ المشاريع. وتوفير الاحتياجات الضرورية للموانئ وإعادة تأهيل ما دمره العدوان بميناء الحديدة من كرينات ورافعات جسرية واجهزة ملاحية وغيرها من المعدات والآليات.

مشيرا إلى أن المؤسسة تعمل بحسب الإمكانيات المتاحة لها للتخفيف من معاناة المواطنين جراء العدوان والحصار من خلال توفير احتياجاتهم من الغذاء والدواء.

من جانبها أوضحت مدير المكتب الفرعي لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي في الحديدة، هيما خادكا أن البرنامج يتفهم أهمية موانئ الحديدة وضرورة إعادة تأهيلها وتشغيلها فنياً لرفع معاناة الشعب اليمني .. مؤكدة أن البرنامج بصدد البحث عن تمويل لتنفيذ المشاريع الخاصة بإعادة تشغيل موانئ الحديدة.

حضر الاجتماع من قبل المؤسسة مدراء عموم مكتب رئيس مجلس الإدارة علي الأنسي والمشاريع والاشراف الهندسي سامي مقبولي والمشتريات والمخازن احمد سالم ومحطة الحاويات شوقي مرشد ومن جانب البرنامج الإنمائي منسق مشروع الموانئ إبراهيم التوفيق ومهندس الجودة بالبرنامج يحي الاشول.

قد يعجبك ايضا