بدء ورشة تدريبية حول تطبيق مدونة السلوك الوظيفي بمكتب هيئة الزكاة بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

بدأت بمحافظة ذمار، اليوم، ورشة تدريبية في مجال تطبيق مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل، ينظمها مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة.

تهدف الورشة التي تقام لثلاثة أيام إلى إكساب مدراء الإدارات، والفروع بالمحافظة، معارف حول مدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل.

وفي افتتاح الورشة أشار وكيل المحافظة أحمد علي الضوراني، إلى أهمية مدونة السلوك الوظيفي للتحلي بقيم الدين الإسلامي والالتزام بمكارم الأخلاق وحسن التعامل بين الموظفين والجمهور.

وأعرب عن الأمل في أن يستوعب المتدربون برنامج الدورة بالشكل الأمثل ليتسنى لهم تطبيقه عمليا في إداراتهم التي يعملون فيها، بما يكفل تعزيز العمل الزكوي إيراداً ومصرفاً.

من جهته أوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بمحافظة ذمار إبراهيم عبدالرحمن المتوكل، أن الورشة تهدف إلى الخروج بنتائج يتم من خلالها تطبيق ما جاء بالمدونة السلوكية تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بتحسين الأداء الوظيفي، والخدمات التي تقدمها هيئة الزكاة للمستفيدين من الفقراء والمساكين.

ولفت إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والسياسية وقيادة الهيئة لتعزيز الجوانب السلوكية والأخلاقية لموظفي الزكاة وتحسين مستوى الخدمات.

وثمن حرص قيادة هيئة الزكاة من خلال هذه البرامج التدريبية، على إيجاد كوادر ذات كفاءة تسهم في تطوير العمل الزكوي، وأحداث التغيير الإيجابي المنشود في الهيئة.

فيما أشار مدرب الورشة عبدالله الديلمي إلى أن التدريب يتضمن التثقيف في مختلف الجوانب، وتعزيز الهوية الايمانية في السلوك الإداري والوظيفي.

ولفت إلى أن البرنامج التدريبي على المدونة يتضمن منهجية جديدة تعتمد على نماذج تطبيقية تشمل برنامج المتدرب، ومصفوفة الأداء التنفيذية التطبيقية، ونماذج التقييم، والملحق الخاص بالمدونة، والبرنامج العام للمدونة.

حضر افتتاح الورشة، مدير عام مكتب الخدمة المدنية عصام العميسي، ونائب مدير عام مكتب هيئة الزكاة محمد أحمد عبدالرزاق، ونائب مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة عبدالله الذاهبي، ومدير إدارة التدريب بديوان المحافظة سمير خشافة، وفريق المدونة السلوكية بديوان الهيئة فضل المتوكل، وزين العابدين الشرفي.

قد يعجبك ايضا