الشروق تعز يكسب ريبون في بطولة أندية الدرجة الثالثة لكرة اليد

الثورة نت/ خالد النواري

حقق فريق شروق تعز مفاجأة كبيرة بفوزه على فريق ريبون حريضة حضرموت الوادي، في منافسات بطولة الجمهورية لأندية الدرجة الثالثة لكرة اليد التي ينظمها الاتحاد العام للعبة برعاية وزارة الشباب والرياضة وتمويل صندوق النشء وتجري منافساتها على صالة الرواد بأهلي صنعاء خلال الفترة 4- 12 مايو الجاري بمشاركة أندية 10 محافظات قسمت إلى مجموعتين.

وجاء فوز الشروق على ريبون بنتيجة 24-20 ليضع فريق الجيل الجديد في صدارة الترتيب بفارق الأهداف بعد تساوي الفريقين بـ 4 نقاط في المجموعة الأولى.

وواصل فريق الفجر الجديد من أبين خطواته نحو التأهل إثر فوزه على فريق فوز بيت الفقيه ممثل الحديدة في البطولة بنتيجة كبيرة بلغت 30 مقابل 13 نقطة.

وشهدت منافسات المجموعة الثانية تصدر فريق شعب حضرموت ممثل أندية الساحل المجموعة الثانية، بعد فوز تعاون بعدان من إب بنتيجة متقاربة بلغت 18-15.

وتأتي صدارة الشعب بفارق الأهداف عن نصر الحمراء ممثل لحج الذي يتساوى معه في النقاط (4) لكليهما.

وظفر شباب الأحمدي من رداع البيضاء بأول نقطتين له في البطولة إثر فوزه على آزال ممثل الأمانة بنتيجة 27-18 ليواصل آزال تذيل فرق المجموعة بدون نقاط.

ويلتقي غدا الأربعاء فريقا ريبون حريضة مع الفجر الجديد في مباراة قوية، الفائز فيها يضمن الصدارة والتأهل إلى الدور الثاني، ويلعب فتح ذمار ضد شروق تعز، في منافسات المجموعة الأولى، فيما تشهد المجموعة الثانية لقاءين يجمع الأول نصر الحمراء مع آزال، وتعاون بعدان مع الأحمدي رداع.

نشاط ثقافي ورحلات سياحية
نظمت الإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي بوزارة الشباب والرياضة ممثلة بمديرها محمد حاج ، مسابقات وأمسيات ثقافية ورحلات سياحية للمشاركين في بطولة الجمهورية لأندية الدرجة الثالثة لكرة اليد التي تجري منافساتها في العاصمة صنعاء وتنتهي في ١٢ مايو الجاري.

وفي المسابقة الثقافية التي جمعت لاعبي شروق تعز وشباب الأحمدي رداع تأهل فريق الشروق للدور الثاني، كما تأهل تعاون بعدان إلى ذات الدور بعد فوزه على فريق الفجر الجديد من أبين.

وشملت أسئلة المسابقة القرآن الكريم، ومعالم أثرية يمنية واعرف وطنك عن مديريات اليمن، والعدوان الصهيوني على فلسطين المحتلة، وثقافة رياضية.

من جهة ثانية نفذت الإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي رحلة سياحية لمشاركي الفجر الجديد وتعاون بعدان إلى منطقة دار الحجر التاريخية وتعرفوا خلالها على القلاع الحجرية ومكونات الدار التي مثلت أعجوبة يمنية وقت بنائها.

وتواصل البرنامج الثقافي المصاحب لبطولة الجمهورية بفوز نصر الحمراء على فتح ذمار، وفاز شباب الفوز من بيت الفقيه على شعب حضرموت، إضافة إلى رحلة سياحية للمشاركين طافوا خلالها أسواق صنعاء القديمة (سوق الملح- الجامع الكبير) وتعرفوا على طبيعة الحياة في واحدة من أقدم مدن التاريخ صنعاء اليمن.

يشرف على البرنامج الثقافي الأخوين وليد نعمان مدير عام المكتبات، ورياض العميسي مدير النشاط الاجتماعي.

تصوير/ عبد الله الدرة

قد يعجبك ايضا