إدارة تنمية المرأة بالأمانة تنظم فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة

الثورة نت|

نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بأمانة العاصمة، اليوم، فعالية ثقافية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين للعام 1445هـ -2024م.

وفي الفعالية تحدثت مديرة إدارة شؤون المديريات شمس الحور الخاشب، عن البدايات الأولى لانطلاق الشعار الذي أطلقه الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي قبل أكثر من عشرين عامًا بقاعة مدرسة الإمام الهادي في أعلى جبال مران.

وأوضحت الأسباب التي دفعت الشهيد القائد لإطلاق شعار الصرخة عقب أحداث الحادي عشر من سبتمبر والغزو الأمريكي للعراق وأفغانستان بذريعة مكافحة الإرهاب.

فيما أشارت مدير إدارة التوعية والإعلام صفية المتوكل إلى أن الشهيد القائد استشعر أهمية البراءة من أعداء الله كواجب ديني أكد عليه القرآن الكريم، لافتة إلى أنه يجب على كل مسلم أن يصرخ بالشعار لتحديد موقفه الرافض للسياسات الأمريكية والصهيونية التي تسعى للهيمنة على الشعوب، ونهب ثرواتها واستباحة سيادتها، وفي مقدمتها الدول العربية والإسلامية.

وتطرقت إلى ما أحدثه الشعار من آثار عظيمة حولت مجرى الحياة السياسية في اليمن من حالة الانقياد إلى التمكين في اتخاذ القرار، والتحرر من الوصاية الخارجية، والخلاص من الهيمنة الأمريكية وتحكم اليهود في مصير أبناء الشعب .

تخلل الفعالية أوبريت واسكتش فني معبر.

قد يعجبك ايضا