انضمام جامعات جديدة الى الحراك الطلابي في العالم دعما لفلسطين

الثورة نت/
انضمت جامعات جديدة إلى الحراك الطلابي الذي تشهده الكثير من الجامعات الأمريكية والغربية للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” فإن طلابا بهولندا، نصبوا في حرم جامعة أمستردام خياما، تضامنا مع أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وللمطالبة بقطع العلاقات مع المؤسسات التابعة للكيان الصهيوني.

وانتشرت في إسبانيا مظاهرات تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمختلف الجامعات، في أقاليم الباسك، ونافار، وأراغون، والأندلس، وكتالونيا.
وأعلن طلاب جامعتي الباسك ونافار أن الاحتجاجات ستستمر إلى أجل غير مسمى، من خلال إقامة مخيمات كما حدث في فالنسيا، تضامنا مع قطاع غزة.

وفي فرنسا، خرج طلاب جامعة “باريس 8″، في تظاهرة لدعم غزة، وللتنديد بالعدوان على قطاع غزة، مرددين شعارات: “الحرية لفلسطين”، و”أوقفوا الإبادة الجماعية”، و”عاشت فلسطين”.
وفي بنغلاديش، نظم طلاب من مختلف الجامعات مسيرة داعمة لفلسطين طالبوا فيها “إنهاء الإبادة الجماعية في غزة”.

ورفع الطلاب الأعلام الفلسطينية وشعارات مثل “فلسطين حرة” و”أوقفوا الإبادة الجماعية”.

وفي 18 أبريل، بدأ طلاب وأكاديميون رافضون للعدوان على غزة، اعتصاما بحرم جامعة كولومبيا في نيويورك الأمريكية، مطالبين إدارتها بوقف تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الصهيونية وسحب استثماراتها في شركات تدعم الكيان الصهيوني.

ومع تدخل الشرطة واعتقال عشرات المحتجين توسعت حالة الغضب لتمتد إلى جامعات بدول مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، شهدت جميعها مظاهرات ومطالبات بوقف العدوان على غزة ومقاطعة الشركات التي تزود الكيان الصهيوني الغاصب بالأسلحة.

قد يعجبك ايضا