المواصفات تدشن نزولاً ميدانياً لمحطات وطرمبات الغاز السائل

الثورة نت/ اسماء البزاز

دشنت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييسِ وضبط الجودة نزولا ميدانيا لمحطات الغاز المركزية وطرمبات غاز السيارات بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

وأوضحت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في بلاغ صادر عنها اليوم أنه سيتم خلال النزول  الميدانى الدوري والمفاجئ التحقق من مدى تطبيق معايير السلامة والالتزام بالعيارات القانونية في موازين المحطات لحماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات القانونية  والاوزان.

وأشار البلاغ إلى أن النزول يشمل التحقق من أوزان أسطوانات الغاز طبقاً لاشتراطات المواصفات القياسية ذات الصلة بالقياس والمعايرة.

فيما أشار مدير عام فرع الأمانة ومحافظة صنعاء المهندس إبراهيم الدولة إلى ان النزول الميدانى الدوري والمفاجئ سينفذ على مدى ٢٠  يوما  ويستهدف 243 محطة تشمل  486 عداد طرمبات .

ولفت إلى أن الفرق الميدانية تقوم بالتحقق والمعايرة بحماية المستهلك من الغش في كمية الغاز المباعة في اسطوانات الغاز المنزلي  وتعبئة السيارات التي تعمل بالغاز .

وحث الدولة اصحاب المحطات على التقيد والالتزام بالعيارات القانونية واللوائح المنظمة لما فيه خدمة المواطن وعدم تعرضه للغش .. داعيا المواطنين للإبلاغ عن أي محطة أو طرمبة مخالفة  للعيارات القانونية.

وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

قد يعجبك ايضا