تدشين مسابقة رئيس الجمهورية للقرآن الكريم والحملة الوطنية للتوعية بالمال الحرام في ذمار

دشنت بذمار مسابقة رئيس الجمهورية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم ينظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بمشاركة 140 حافظا وحافظة من مختلف مديريات المحافظة.
إلى ذلك دشنت بذمار أمس الأول الحملة الوطنية للتوعية بالمال الحرام والكسب غير المشروع على الاقتصاد الوطني تحت شعار ” معا لمحاربة اشكال وصور الكسب الحرام” .
كما اختتمت بمحافظة ذمار فعاليات المراكز الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم وتعليم الواجبات الدينية بمشاركة ألفين و300 طالب وطالبة موزعين على 28 مركزا صيفيا نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة.
وبالمناسبة أكد وكيل محافظة ذمار عبده علي سيلان أهمية اضطلاع الخطباء والمرشدين في تبصير المجتمع بأمور دينهم ودنياهم ونشر قيم الوسطية والاعتدال في أوساط النشء والشباب .. مشيرا إلى ضرورة نشر الوعي المجتمعي بأضرار الكسب غير المشروع للمال الحرام وكيفية تجنب ذلك .
ودعا سيلان الخطباء والمرشدين والوعاظ إلى العمل بروح الفريق الواحد وتجنيب الوطن الفتن الطائفية والمناطقية والصراعات والعمل تعزيز روح التوافق والإخاء والتصدي لكل المشاريع الهادفة للنيل من أمن الوطن واستقراره ووحدته.
فيما أكد رئيس محكمة استئناف محافظة ذمار القاضي عبدالكريم النعماني ومفتي محافظة ذمار القاضي العلامة محمد العزي الأكوع أهمية ضبط مواعيد الاذان خلال شهر رمضان المبارك والتقيد بالمواعيد التي حددتها وزارة الاوقاف والارشاد.
وأشار النعماني والأكوع إلى دور الخطباء والمرشدين في توعية المجتمع بأهمية توحيد الصف ونبذ الفرقة والابتعاد عن المناكفات والعنف .
من جانبه أوضح نائب مدير مكتب الاوقاف والإرشاد صالح الجبر إلى أن تلك الأنشطة الدينية التي ينظمها المكتب تهدف إلى تنشئة الأجيال وتربيتهم على القيم والمبادئ الأخلاقية وغرس قيم الوسطية والاعتدال في أوساطهم .
واستعرض الجبر أهداف حملة التوعية بالمال الحرام والكسب غير المشروع بما في ذلك نهب أموال الاوقاف وبيع الأدوية الفاسدة وأكل ميراث المرأة والخطف والفدية وبيع المواد منتهية الصلاحية والسطو على الممتلكات العامة والخاصة والمضاربة في الاسعار والاستيلاء على الاراضي وغسيل الاموال والغش في الميزان وتهريب الأطفال وغيرها.

قد يعجبك ايضا