اختتام برنامج تأهيل أخصائيي تفتيش منشآت غذائية في هيئة المواصفات

 

الثورة / أسماء البزاز

اختتمت بصنعاء أمس فعاليات البرنامج التدريبي لتأهيل أخصائيي تفتيش منشآت غذائية نظمته الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.
هدف البرنامج على مدى خمسة أيام إلى رفد 21 متدربا من كوادر فرع الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بمحافظة الحديدة بمعلومات ومهارات لتعزيز بناء قدراتهم في مجال المتطلبات والاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية والعاملين فيها.
وفي الاختتام أشار نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة للشؤون المالية والإدارية الدكتور كمال مرغم إلى أهمية البرنامج في بناء قدرات المشاركين وتوحيد المفاهيم لديهم ورفع مهاراتهم في مجال التفتيش على المنشآت الغذائية.
وأكد اهتمام الهيئة بتدريب وتأهيل كوادرها في مختلف المجالات وبما يسهم في تطوير وتحسين الأداء والارتقاء بالعمل الرقابي للهيئة باعتبارها خط الدفاع الأول عن المستهلك.
ولفت إلى أن الهيئة هي صمام الأمان للمجتمع بما تقوم به من إعداد مواصفات قياسية لجميع السلع والمنتجات ومراقبة تطبيقها من خلال فحص تلك المنتجات في مختبرات الهيئة.
وحث الدكتور مرغم المشاركين على ضرورة تطبيق ما تلقوه من مهارات ومعلومات في الواقع العملي بما من شأنه حماية وخدمة المجتمع.
وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين.

قد يعجبك ايضا