من المحافظات

برنامج تدريبي لـ24 إعلاميا وناشطا في عدن
الثورة / عيدروس الخليفي
بدأت بمحافظة عدن , أمس , فعاليات البرنامج التدريبي لـ24إعلاميا وناشطا على شبكات التواصل الاجتماعية , الذي ينظمه على مدى ثلاثة أيام مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي, بالتعاون مع مؤسسة دعم الإعلام الدوليIMS.
وفي حفل الافتتاح , دعاء وكيل محافظة عدن , أحمد الضلاعي , المشاركين إلى الاستفادة من مقررات البرنامج التدريبي وبما يعزز من المفاهيم والأدوات المستخدمة في وسائط الاتصال الحديثة لتمكينهم من لعب الدور المناط بالوسائل الإعلامية.
مشيرا إلى الدور الذي يلعبه الإعلام خصوصا نشطاء التواصل الاجتماعي في بلورة الرؤى والأفكار لصناع القرار في السلطة وبما يساهم في معالجة القضايا والأحداث اليومية المختلفة.
من جانبه , قال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي , مصطفى نصر , أن المركز يعمل من خلال برامجه وأنشطته على ثلاثة محاور رئيسية أبرزها تعزيز التوعية بالقضايا التنموية وقضايا المواطنين إلى جانب تعزيز الشفافية والحكم الرشيد.
لافتا إلى أن البرنامج الذي يستهدف نشطاء التواصل الإجتماعي بمحافظات , عدن , أبين , لحج , الضالع , شبوة , حضرموت , المهرة , سقطرى ,يعول عليهم في أن يكونوا روادا للتغيير ,ونقل معاناة المناطق والسكان وإتقان الأدوات الحديثة للإعلام ووسائطه المتعددة.
ويهدف البرنامج الذي يحاضر فيه المدرب والصحافي المصري , أحمد عبدالفتاح , إلى إكساب المشاركين العديد من المهارات المتعلقة بوسائل الإعلام الحديثة , وإلى آلة إنتاج للمعلومات من خلال شبكات التواصل , وكيفية تحويل قضايا المجتمع إلى قصص ناجحة.

مناقشة خطة الأجهزة الأمنية خلال رمضان بريمة
ريمة/ سبأ
ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة ريمة أمس برئاسة المحافظ علي سالم الخضمي الخطة الأمنية لعمل الجهاز الأمني خلال شهر رمضان المبارك.
واستعرض مدير شرطة المحافظة العميد علي عبدالله طاهر ماحققته الأجهزة الأمنية من نجاحات في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وفرض هيبة وسيادة القانون خلال النصف الأول من العام الجاري على مستوى المحافظة ووحداتها الإدارية.
مشيرا إلى تحسن نسبة ضبط الجريمة والتنبؤ بها قبل وقوعها حيث تجاوزت تسعين بالمائة وأن الحس الأمني واليقظة العالية لرجال الأمن والإجراءات المتخذة حالت دون وقوع أي حوادث تمس الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة للمجتمع.
مؤكدا على دور المناطق الأمنية والانتشار الأمني وما يسهم به في تعزيز وترسيخ الطمأنينة لكل افراد وفئات المجتمع.
وحث طاهر المجالس المحلية ووجاهات المجتمع على التعاون مع الأجهزة الأمنية خدمة للمصلحة العامة للوطن والمواطنين .

تدشين مسابقة حفظ القرآن الكريم بريمة
دشنت بمحافظة ريمة أمس مسابقة حفظ وتلاوة القرآن الكريم بمشاركة مائة متسابق ومتسابقة ينظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة على مدى أسبوع .
وخلال التدشين أوضح وكيل المحافظة عبده بعاس أهمية المسابقة في حفظ كتاب الله و إعداد جيل متسلح بالعلم من أبناء المحافظة وتربيتهم على المبادئ والقيم الوسطية البعيدة عن التطرف والغلو التي جاء بها ديننا الإسلامي الحنيف باعتباهم رْسل خير ونماء دعاة للألفة والمحبة في أوساط المجتمع ..وأشار الى دور مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة في تنظيم هذه المسابقات الهادفة الى حفظ كتاب الله و العمل به .

ورشة لتنمية الوعي المجتمعي بمخرجات الحوار في إقليم تهامة
الحديدة/ خديجة بورجي
دشنت الأمانة العامة للحوار الوطني أمس بالحديدة الورشة التحضيرية لإشراك أعضاء الحوار الوطني الشامل والناشطين الشباب في تنمية الوعي المجتمعي لمخرجات الحوار بإقليم تهامة (الحديدة – ريمة – المحويت – حجة ).
وفي حفل التدشين بالمركز الثقافي بالحديدة والذي حضره محافظا الحديدة وريمة أكد الأخ صخر الوجيه محافظ محافظة الحديدة بأهمية مخرجات الحوار التي حققت بحكمة اليمنيين وإنجازهم, منوها بأهمية التوعية بالمخرجات التي تقع على عاتق الجميع وخاصة الشباب صانعي التغيير والذين صمدوا في الميادين متطرقا إلى الحوار وأهميته في حل القضايا كونه يصنع المستقبل.. داعيا إلى أن تكون هذه الورشة نقطة بداية وانطلاق للتوعية بنتائج الحوار ومخرجاته في كل مديرية وقرية كما ألقت الأخت سحر غانم مديرة المشاركة المجتمعية للأمانة العامة للحوار الوطني كلمة أشارت إلى أهمية التوعية بمخرجات الحوار الوطني التي هي السبيل الوحيد للخروج باليمن إلى بر الأمان.. منوهة بأن الورشة تهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات التي تمكنهم التواصل مع الجمهور لتعريفهم بمخرجات الحوار وأهمية تنفيذها والاصطفاف حولها للعبور بسفينة الوطن إلى بر الأمان.

قد يعجبك ايضا