تدشين المرحلة الرابعة من الدورات المفتوحة في المربع الشرقي بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن وكيل أول محافظة الحديدة – مسئول التعبئة العامة بالمحافظة، أحمد مهدي البشري، اليوم، المرحلة الرابعة من الدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى” بمديريات المربع الشرقي، تحت شعار “انفروا خفافا وثقالا وجاهدوا بأموالكم وأنفسكم في سبيل الله”.

وفي التدشين بمديرية باجل، أشار الوكيل البشري إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع، في خوض “معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس” نصرة لفلسطين وقضيته العادلة وإسناد مقاومته الباسلة.

ونوه بمواقف اليمن قيادة وحكومة وشعبا تجاه القضية الفلسطينية، والوقوف مع حركات المقاومة، وإسنادها بالمال والرجال والسلاح.. مشيراً إلى تخاذل الأنظمة العميلة تجاه نصرة فلسطين والمقاومة في غزة، وعدم قدرتهم على إطلاق أي صاروخ على إسرائيل.

وأشاد بما شهدته المراحل السابقة في مختلف مديريات الحديدة من إقبال شعبي كبير للالتحاق بالدورات العسكرية والتي بلغ قوام المتخرجين منها أكثر من 22 ألف مقاتل تم تأهيلهم عسكريا وتدريبهم على المهارات القتالية من كافة وحدات التعبئة العامة الشعبية الذين التحقوا بمعسكرات التدريب.

وثمن البشري الروح المعنوية الجهادية لأبناء مديريات المربع الشرقي وكافة مديريات محافظة الحديدة، ومدى التفاعل مع أنشطة التعبئة العامة.

ونوه بقدرة القوات اليمنية وما استطاعت أن تفرضه من معادلة قدرتها على التحكم في أهم ممرات بحرية في العالم، ولديها الإمكانات العسكرية الرادعة، لرسم الخرائط الجيوعسكرية في البحرين الأحمر والعربي، إسناد لغزة ودفاعا عن سيادة اليمن.

وأكد أن صنعاء لن تستسلم او تتراجع عن نصرة الشعب الفلسطيني مهما كان حجم التحديات والتضحيات وستحقق انتصارا وتلحق هزيمة للشروع الأمريكي في حماية تسلط الكيان الصهيوني واحتلاله واجرامه المتمادي بحق الشعب الفلسطيني.

فيما أوضح عضو مجلس الشورى ابراهيم مزرية، أن المرحلة الرابعة من الدورات العسكرية ستشهد انخراط الآلاف من أبناء المربع الشرقي ضمن حملة التعبئة الشعبية لدعم معركة “طوفان الأقصى” والاستعداد لخوض أي مواجهة مع أعداء اليمن وفلسطين.

وأكد جاهزية أبناء المديريات الشرقية للالتحاق بدورات المرحلة الرابعة من الدورات التأهيلية العسكرية، استجابة لنداء الجهاد والواجب الديني والانساني لنصرة الاشقاء الفلسطينيين وتنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – لخوض أي معركة لمواجهة الاعداء.

تخلل التدشين، الذي حضره نائب مسئول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالرحيم الشرقبي، ومديرو مديريات باجل عبدالمنعم الرفاعي والمراوعة عبدالله المروني والسخنة محمد عقاري، ومندوبو التعبئة العامة، عدد من الكلمات الفقرات المتعلقة بالتحشيد للمرحلة الرابعة من الدورات المفتوحة.

قد يعجبك ايضا