المؤيدي يتفقد أنشطة الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

تفّقد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال، رئيس اللجنة العليا للدورات الصيفية محمد حسين المؤيدي، اليوم سير أنشطة الدورات الصيفية بمحافظة صنعاء

واطلع المؤيدي ومعه وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، ومديرا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، والشباب والرياضة عبدالمحسن الشريف، مدارس الفتح الموعود بمديرية همدان، والشهيد الصماد النموذجية (السكن الداخلي) بالقطاع الغربي، والإمام زيد بالصباحة، والمسيرة القرآنية والزهراء بمتنة بمديرية بني مطر.

وأكد وزير الشباب خلال الزيارة، التي رافقه فيها عدد من أعضاء رابطة علماء اليمن، أهمية الدورات الصيفية التي تسهم في بناء جيل متمسك بالثقافة القرآنية والهوية الإيمانية، وغرس القيم الصحيحة في نفوسهم، وتنمية مهاراتهم وإبداعاهم.

وأوضح أن الدورات الصيفية تحظى برعاية خاصة واهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، مثمنا الدور الكبير للقائمين على الدورات الصيفية وحرصهم على بناء جيلٍ قرآني واعٍ منتجٍ مبدعٍ مدركٍ للمخاطر.

ودعا المؤيدي المجتمع إلى مساندة جهود الدولة لإنجاح الدورات الصيفية وتحقيق الأهداف السامية وقطف الثمار الطيبة وإفادة الطلاب والمجتمع من محتوى ما يُقدَّم في هذه المدارس من علوم قرآنية وبرامج معرفية ومهنية وأنشطة رياضية وثقافية ومهارية.

فيما اعتبر وكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني، الدورات الصيفية مشروعاً تربوياً يستفيد منه النشء والشباب يتزودون منها بمعارف ومهارات في حفظ القرآن الكريم والأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية وغيرها.

بدوره أوضح مدير مكتب التربية ـ رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، أن الدورات الصيفية تسير وفق الرؤية المخطط لها، في الأنشطة التعليمية والثقافية والرياضية، وفي مقدمتها تعليم القرآن الكريم، مشيداً بالإقبال الكبير للطلاب وحرص أولياء الأمور على الدفع بأبنائهم لتعليمهم الثقافة القرآنية، وتنمية مواهبهم وقدراتهم في مختلف المجالات.

وحث مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالمحسن الشريف، على الاهتمام بالطلاب والطالبات المشاركين في الدورات الصيفية واستثمار الوقت والجهد لتنمية معارفهم الدينية والعلمية والثقافية والرياضية والمهارية.

من جانبهم قدم مدراء الدورات الصيفية ومعلمون شرحاً حول سير البرنامج اليومي للنشاط الصيفي، ومدى الاهتمام بالطلاب ومستوى استجابتهم وتفاعلهم مع مجمل ما يتلقونه من أنشطة وبرامج، تسهم في بناء جيل واع متسلح بالعلم والمعرفة.

رافقهم خلال الزيارة مدراء التربية بهمدان علي علبان، وبني مطر يحيى الكحلي، والإرشاد محمد القاسمي، والشباب والرياضة عبدالقادر الكندي، وشخصيات علمائية وتربوية وثقافية وإشرافية.

قد يعجبك ايضا