تدشين مشروع التمكين الاقتصادي لفئة ذوي الإعاقة بمديرية المنصورية بالحديدة

الثورة نت| أحمد كنفاني

دشنت جمعية المنصورية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بمحافظة الحديدة، اليوم الأحد، المرحلة الأولى من مشروع التمكين الإقتصادي بالقروض البيضاء لمنتجي الألبان من فئة ذوي الإعاقة.

يتضمن المشروع الذي ينفذ برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري والسلطة المحلية بالحديدة، وإشراف الهيئة العامة لتطوير تهامه بالتنسيق مع الاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان التنموية، توزيع 74 من الأبقار الحلوب لـ37 مستفيد من فئة المعاقين بمديرية المنصورية بمبلغ ثلاثة وخمسون مليون ريال، بتمويل صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

وفي التدشين بحضور عدد من المعنيين في اللجنة الزراعية العليا ووزارة الزراعة، أكد رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامه المهندس علي هزاع، أهمية المشروع الذي يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي محمد المشاط.

مشيرا إلى دور اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية والشركاء في الرعاية والإشراف على تنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة والتي تعنى بفئة ذوي الإعاقة في إيجاد مصدر دخل لها وتخفيف معاناتها في ظل الأوضاع الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.. مؤكدا ضرورة تكاتف جهود الجميع للتوجه نحو النهوض بمصادر الأمن الغذائي في البلاد.

من جانبها تطرقت كلمة الاتحاد التعاوني الزراعي، إلى الإجراءات والأسس التي تم على ضوئها تدشين برنامج التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة.. موضحة أن الأولوية التي يسعى المشروع لتحقيقها هي خلق اقتصاد مجتمعي من خلال الجمعيات التعاونية والتقليل من فاتورة الاستيراد.

وأكدت أن الحاجة أصبحت ملحة لمجتمع واعي وجمعيات واعية وتكاتف الجهود لتوفير آلاف المدخلات الزراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

فيما نوه مديرا مديريتي المنصورية بالمحافظة عامر علي وبيت الفقيه حسين سهل، بدور صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في تمويل مثل هذه المشاريع التي تخدم شريحة واسعة من شريحة المعاقين وتؤسس لمشاريع وفرص عمل مستقبلية لهم ومنها في قطاع إنتاج الحليب والتخفيف من فاتورة الاستيراد.

حضر التدشين، رؤساء قطاع الثروة الحيوانية باللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور محمد سعيد، والجمعية التعاونية الزراعية بمديرية المنصورية يوسف محمد وشركة أبناء تهامه محمد حسن، ومديرو التمكين الاقتصادي باللجنة الزراعية قاسم مشعل والثروة الحيوانية بوزارة الزراعة المهندس عبدالعزيز الجنيد وصندوق المعاقين بالحديدة وليد الشوافي، ومسئول القروض بمؤسسة بنيان التنموية يحي قطينة.

قد يعجبك ايضا