الاطلاع على سير أنشطة الدورات الصيفية في مديريتي الصومعة ومسورة بالبيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد وكيل محافظة البيضاء عبدربة ناصر العامري، اليوم، أنشطة الدورات والمدارس الصيفية مدرستي دثران و دربجة الصيفي بمديرية مسورة ومدرسة 22 مايو الصيفي بالعقلة بمديرية الصومعة للعام الحالي ١٤٤٥ هجرية وتحت شعار(علم وجهاد)

واستمع الوكيل العامري، من القائمين على المدارس والدورات الصيفية بمديريتى مسورة و الصومعة، إلى شرح عن مستوى تنفيذ أنشطة وبرامج الدورات الصيفية ومدى استيعاب الطلاب الملتحقين بها للدراسة في كافة المجالات بالمديريتين.

وخلال الزيارة أشار وكيل المحافظة إلى أهمية الاستفادة من الدورات الصيفية في تنمية النشء وترسيخ الهوية الإيمانية لديهم .مشدداً على ضرورة منح الشباب الوقت الكافي لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم، في مختلف البرامج والأنشطة في المدارس والدورات الصيفية بمديريتى الصومعة ومسورة.

وأكد الوكيل العامري، أهمية إنجاح برامج وأنشطة الدورات الصيفية بما يحقق الأثر الإيجابي في تحصين الطلاب من الأفكار المغلوطة.. لافتا إلى أهمية تنمية معارفهم وتسليحهم بالثقافة القرآنية والتربية الإيمانية.

وحث، الطلاب على الاجتهاد والمثابرة ..معتبرا الدورات الصيفية محطة تربوية للعلم والوعي والمعرفة والتحصين والارتباط بالهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

وثمن جهود القائمين على الدورات الصيفية بمديريتى الصومعة ومسورة.. مشيرا إلى أهمية بناء الأجيال بناءً حقيقياً حتى يستطيع مواجهة التحديات التي فرضها العدوان عليه، وفي مقدمتها الحرب الناعمة التي تستهدف الشباب و والطلاب بالمحافظة.

فيما استعرض مديرا عاما مديريتى الصومعة أبوحاتم محسن الخولاني ومسورة عبدالقادر علي الرصاص، دور الدورات والمدارس الصيفية في تصحيح الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة وتحصين الطلاب من مخاطر الحرب الناعمة وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط الأجيال.

ولفتت إلى أن الدورات الصيفية ستسهم في حماية النشء والشباب من الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة وتنمية قدراتهم ومعارفهم وتحصيلهم العلمي والثقافي والرياضي.

رافقهم خلال الزيارات مسؤول التعبئة الشعبية العامة بمديرية مسورة عماد الوارصي، ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الصومعة أحمد ناصر العامري ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية مسورة أحمد حسين البكري  ومدير مكتب الشباب والرياضة بمديرية الصومعة عبدالله حسين الشتيمي، وعدد من المسؤولين في مديريتي الصومعة ومسورة بمحافظة البيضاء .

قد يعجبك ايضا