المحافظ إدريس يدشن اختبارات الشهادة الأساسية العامة بمديريات محافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشنت بمحافظة البيضاء اليوم اختبارات الشهادة الأساسية العامة في مديريات المحافظة للعام الدراسي.1445ه-2024/2023م.

وفي هذا الصدد تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، سير الإختبارات في مراكز الشهيد الحميقاني والشهيد محمد عبدالخالق البرماني بمديرية الزاهر.

حيث أستمع المحافظ إدريس، من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، إلى شرح حول مستوى سير الاختبارات الشهادة الأساسية العامة التي يتقدم لها ستة آلاف و845 طالبا وطالبة موزعين على 68 مركزا إخباريا بمديريات المحافظة.

ولفت، إلى أن حوسبة الاختبارات تسهم في الحد من ظاهرة الغش وكذا الدقة والسرعة في التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة وتفادي الأخطاء الفنية السابقة.

وخلال التدشين، أشاد محافظ البيضاء، بما لمسه من انضباط في العملية الاختبارية وأجواء ملائمة لأبنائنا الطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية امتحاناتهم بكل يسر وسهولة بعيدا عن أي ضوضاء أو تجمعات وتجمهر خارج المراكز الاختبارية.،

وأعرب، عن أمله من شركاء العملية التربوية والتعليمية وقيادات السلطة المحلية بالمديريات تكاتف الجهود والإسهام الفاعل في إنجاح العملية الامتحانية.

وأشار المحافظ إدريس، إلى إستعداد قيادة السلطة المحلية والجهات الأمنية التعاون مع القيادات التربوية في مركز المحافظة والمديريات لإنجاح العملية الامتحانية،، مؤكدا على ضرورة اطلاع القيادات التربوية بالمسؤولية في إنجاح العملية الامتحانية للشهادة العامة الأساسية والثانوية، وداعيا قيادات المجالس المحلية بالمديريات إلى التعاون لتأمين المراكز الاختبارية وتوفير الأجواء الآمنة والملائمة للطلاب والطالبات بكل سهولة ويسر.

من جانبه، أستعرض مدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة صالح القشمري، المهام والإجراءات المنجزة والاستعدادات الجارية لإقامة الاختبارات في كافة مراكز المحافظة باعتبارها مسؤولية وطنية.. مؤكداً أهمية تضافر جهود الجميع والتعاون بين السلطة المحلية والجهات المعنية والأجهزة الأمنية لإنجاح الاختبارات وتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات بالمديريات.

رافقه خلال التدشين مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الزاهر حسين محمد السقاف وعدد المسئولين بمكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا