تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشنت بمحافظة البيضاء اليوم اختبارات الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 445ه-2024/2023م.

وفي هذا الصدد تفقد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، سير الاختبارات في مراكز مجمع العاقل التعليمي للبنين والثورة للبنات بمدينة البيضاء وحمزة للبنين و صالح علي للبنات بمدينة عزة بمديرية ريف البيضاء.

حيث أستمع المحافظ إدريس، من مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد إلى شرح حول مستوى سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة التي يتقدم لها ثلاثة آلاف و974 طالبا وطالبة موزعين على 40 مركزا إختباريا بمديريات المحافظة.

ولفت رئيس اللجنة الفرعية سواد، إلى أن حوسبة الاختبارات تسهم في الحد من ظاهرة الغش وكذا الدقة والسرعة في التصحيح وتقدير ورصد الدرجات واختصار الجهد والوقت والتكلفة وتفادي الأخطاء الفنية السابقة.

وخلال التدشين الذي حضره وكيل المحافظة عبدالله أحمد الجمالي ونائبا مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فضل الحميقاني وعبدالقادر المسعودي، أشاد محافظ البيضاء، بما لمسه من انضباط في العملية الاختبارية وأجواء ملائمة لأبنائنا الطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية امتحاناتهم بكل يسر وسهولة بعيدا عن أي ضوضاء أو تجمعات وتجمهر خارج المراكز الاختبارية.

وأعرب، عن أمله من شركاء العملية التربوية والتعليمية وقيادات السلطة المحلية بالمديريات تكاتف الجهود والإسهام الفاعل في إنجاح العملية الامتحانية.

وأشار المحافظ إدريس، إلى إستعداد قيادة السلطة المحلية والجهات الأمنية التعاون مع القيادات التربوية في مركز المحافظة والمديريات لإنجاح العملية الامتحانية، مؤكدا على ضرورة اطلاع القيادات التربوية بالمسؤولية في إنجاح العملية الامتحانية للشهادة العامة الأساسية والثانوية، وداعيا قيادات المجالس المحلية بالمديريات إلى التعاون لتأمين المراكز الاختبارية وتوفير الأجواء الآمنة والملائمة للطلاب والطالبات بكل سهولة ويسر..

من جانبه استعرض مدير إدارة الامتحانات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة صالح القشمري، المهام والإجراءات المنجزة والاستعدادات الجارية لإقامة الاختبارات في كافة مدارس المحافظة باعتبارها مسؤولية وطنية…مؤكداً أهمية تضافر جهود الجميع والتعاون بين السلطة المحلية والجهات المعنية والأجهزة الأمنية لإنجاح الاختبارات وتهيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات.

 

قد يعجبك ايضا