المحافظ إدريس يسلم موقع مشروع مياه الشرب المرحلة الثانية لمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تم بمحافظة البيضاء اليوم، تسليم موقع مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء، المرحلة الثانية البالغ تكلفته مليون وثلاثمائة وواحد ستون الف دولار وبتمويل الحكومة الهولندية، وتنفيذ الصندوق الاجتماعي للتنمية للجهة المنفذة.

وخلال التسليم، استمع محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، من مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بمحافظتي ذمار -البيضاء المهندس محمد الديلمي ومدير مشروع مياه الشرب بمدينة البيضاء المهندس محمد الحبسي، إلى شرح عن المشروع الذي يتكون من توصيل شبكة مياه رئيسية و فرعية من البولي ايثيلين والحديد المجلفن، بطول 87 كيلوا متر طولي وكذلك تنفيذ أعمال حفريات وغرف تفتيش ومحابس و توصيلات منزلية لأكثر من أربعة آلاف و700 منزل، والذي يستفيد منه أكثر من 32 آلاف و900 نسمة من سكان عاصمة المحافظة وضواحيها.

وخلال التسليم أكد محافظ البيضاء، أهمية تنفيذ المشروع بمدينة البيضاء لما من أهمية في تلبية احتياج السكان وتحقيق الاستقرار التمويني في المياه وخدمة التجمعات السكانية بالمحافظة.

وشدد، على ضرورة تنفيذ المشروع المرحلة الثانية وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها والسعي لرفع الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام، بما يسهم في ديمومتها واستمرار توفير مياه الشرب للمواطنين والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وتطرق المحافظ إدريس، إلى جهود قيادة المحافظة والسلطة المحلية بمديريتي ريف البيضاء والمدينة في تأمين مصادر المياه للمشروع من الآبار المتوفرة في الحوض المائي بمدينة ومديرية البيضاء.

وثمن، دور الصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المجالات، مؤكداً استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات لتنفيذ مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء.

وكان أمين محلي مدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي، استعرض أعمال تنفيذ مشروع مياه الشرب  المرحلة الأولى وكذلك المرحلة الثانية وجهود تأمين مصادر المياه وتفاعل أبناء مدينة البيضاء وحرصهم على تنفيذ هذا المشروع..

كما سلم محافظ البيضاء، موقع مشروع تسوير المحطة المركزي للطاقة الشمسية لتشغيل جميع آبار مؤسسة المياه، بالإضافة إلى توريد وتركيب مضخات لعدد (11)بمدينة البيضاء وبتكلفة ٩١ مليون دولار، للجهة المنفذة خلف سد الضيق المائي بمدينة البيضاء، خلف طريق الشرف بمديرية ريف البيضاء.

 

 

قد يعجبك ايضا