أوقاف أمانة العاصمة.. تنظيف وصيانة أكثر من 300 مسجد منذ بداية العام 1445هـ

 

الثورة /
تواصل الورشة المتنقلة لغسيل وصيانة المساجد بأوقاف أمانة العاصمة العمل على صيانة وغسيل مساجد الأمانة وتعقيمها، والعمل على تحسين وتقديم تلك الخدمات وتطويرها باستمرار.
وتعمل الورشة بدون انقطاع في خدمة بيوت الله من صيانة المكرفونات وشبكة الإنارة مع توفير جميع مستلزمات التعقيم وأدوات التنظيف بهدف الحفاظ على بيوت الله.
من جهته، أوضح مدير عام المكتب، أن هذه الإجراءات تأتي ضمن وصايا الواقفين التي من أهم أهدافها العناية والاهتمام ببيوت الله ضمن شعار الوقف لما وقف له.
الورشة المتنقلة لغسيل وصيانة المساجد بأوقاف الأمانة أعمال مستمرة وجهود مثمرة حيث تعمل الورشة على تنظيف المساجد على نهج منظم لضمان بيئة شاملة وصحية وينقسم فريق عمل الورشة إلى أقسام كل منها مخصص لتنظيف وصيانة مناطق محددة داخل المسجد، وتبدأ عملية التنظيف بالمدخل، حيث تستهدف الغبار وشبكات العنكبوت الموجودة على الأسقف وتنظيف الجدران والفواصل وتلميعها وتعقيمها بدقة باستخدام منظفات عالية الجودة.
يخضع الأثاث بما في ذلك المنابر والكراسي والأبواب والنوافذ لعملية تنظيف شاملة.
تنظيف تجهيزات السقف مثل المراوح والسماعات ومصابيح الإنارة بعناية.
كما تحظى مصاحف المساجد باهتمام خاص، حيث يقوم الفريق بغسل وتنظيف الرفوف والخزانات الخاصة بالمصاحف.
ويمتد التنظيف إلى الحمامات، حيث تتم عمليات التطهير والتنظيف والتعقيم الدقيقة، والقضاء على الروائح الكريهة.
حيث يقوم قسم الصيانة بصيانة الصناديق المخصصة لوضع الأحذية بشكل مستمر وصيانة خطوط توصيل الكهرباء والماء للمساجد حسب الاحتياج اللازم وتغيير مفاتيح الإنارة وصنابير المياه التالفة على مدار أيام السنة.
تتم عملية التنظيف بطريقة منهجية ومدروسة مرحلة الكنس بدءًا من استخدام آلات التفريغ المتقدمة وتقوم الورشة بتنظيف المسجد بشكل كامل.
مرحلة إزالة البقع تستخدم الورشة مزيلات البقع الخاصة لمعالجة بقع السجاد مما يضمن إزالة فعالة وآمنة.
مرحلة مكافحة الحشرات وإدراكًا لأهمية نظافة المساجد تقوم الشركة بمكافحة الحشرات عن طريق رش المساجد واستهداف الآفات المحتملة على السجاد.
مرحلة الغسيل والتنظيف لضمان النظافة تقوم الورشة بغسل وتنظيف السجاد والموكيت بدقة.

قد يعجبك ايضا