498 ألف طالب وطالبة يبدأون اختبارات الشهادة العامة السبت المقبل

 

الثورة /
أكد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر ضرورة تضافر الجهود واستشعار الجميع مسؤولياتهم لضمان إنجاح اختبارات الشهادة العامة (أساسي، ثانوي) التي ستبدأ السبت القادم، باعتبارها مسؤولية وطنية.
وأشاد نائب الوزير في اجتماع اللجنة العليا للاختبارات أمس بصنعاء، بجهود كل اللجان العاملة في الإعداد والتحضير للاختبارات بالرغم من قلة الإمكانات التي أفرزتها الظروف الاستثنائية الصعبة جراء استمرار العدوان وحصاره الجائر.
واستعرض الاجتماع الذي حضره نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو، نتائج عمل اللجان الاختبارية، الصعاب والمعوقات، إضافة إلى تقييم المشرفين المركزيين لاختبارات الشهادة العامة للعام الماضي 1444هـ وضوابط الإشراف على اختبارات العام الجاري. وكان احمد حسين النونو، وكيل وزارة التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات قال “إن عدد المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بمختلف أقسامها والذين تم منحهم أرقام جلوس لما يزيد عن عدد ( 215.000 ) طالب وطالبة سيؤدون اختباراتهم ابتداء من يوم السبت 18 شوال 1445هـ الموافق 27 أبريل 2024م في 1493 مركزاً اختبارياً.
فيما يبلغ عدد المتقدمين الذين تم منحهم أرقام جلوس لدخول اختبارات الشهادة الأساسية تاسع (282805) طالباً وطالبة سيؤدون اختباراتهم ابتداء من يوم الأحد 19 شوال 1445هـ الموافق 28 أبريل 2024م في 2638 مركزاً اختبارياً .

مشيراً في لقاء مع (26 سبتمبر نت) إلى أنه سيشارك في إدارة العملية الاختبارية على المستوى المركزي والمحلي والمراكز الاختبارية ما يتجاوز 70 ألف من الكوادر التربوية والتعليمية
ولفت إلى أن الوزارة أعدت 30 نموذجاً اختبارياً متعدداً ومتكافئاً ويحقق العدالة والشمولية بهدف القضاء على الغش. وإدراج معلومات الطالب كاملة في ورقتي الأسئلة والإجابة .

قد يعجبك ايضا