إب .. لقاءات موسعة في مديريات السدة والنادرة وبعدان للتهيئةً للدورات الصيفية

الثورة نت|

ناقش لقاء موسع في مديرية السدة بمحافظة إب اليوم السبل الكفيلة لإنجاح فعاليات وأنشطة الدورات الصيفية للعام 1445هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي اللقاء أكد مدير المديرية محمد الدرواني أهمية الدورات الصيفية في بناء جيل واعٍ متسلح بالثقافة القرآنية والمعرفة الصحيحة والعلوم النافعة على كافة المستويات ثقافيًا وعلميًا ومهاريًا وغيرها من الأنشطة التي تساعد على تنمية قدرات الطلاب واستغلال العطلة بما ينفعهم ويحصنهم من الحرب الناعمة والأفكار الهدامة.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والمساهمة الفاعلة في دعم وإنجاح الدورات الصيفية، بما يكفل تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.. مشددا على ضرورة ترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية الدورات الصيفية التي تحمي النشء من مخاطر الحرب الناعمة.

فيما دعا أمين محلي السدة عبدالسلام الأغبري أولياء الأمور إلى دفع أبنائهم للالتحاق بالدورات الصيفية، واستغلال العطلة الصيفية بما ينفعهم في حياتهم العلمية والعملية ، وتحصينهم بالثقافة القرآنية وتصحيح الثقافات المغلوطة.

وتطرق إلى أهمية أنشطة المدارس الصيفية في الارتقاء بثقافة الطلبة وتشجيعهم على الاستزادة المعرفية والثقافية النافعة من العلوم الشرعية وتعزيز روح العمل الجماعي والمبادرات التي تخدم المجتمع.

حضر اللقاء مدير أمن المديرية العقيد علي الوشلي أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية ومسؤولي التعبئة العامة والشخصيات الاجتماعية.

إلى ذلك ناقش لقاء موسع في مديرية النادرة سبل إنجاح الدورات والمدارس الصيفية في المديرية.

وأكد اللقاء بحضور مدير عام المديرية عبدالجليل الشامي أن الدورات الصيفية، محطة لتنوير وتبصير الأجيال الصاعدة، من خلال تزويدهم بالمعارف والعلوم النافعة وفي مقدمتها تعلم وتلاوة القرآن الكريم.

وكما تم التأكيد على ضرورة العمل الجماعي لإنجاح أنشطة الدورات الصيفية، والذي لن يكون إلا بتفاعل جميع أفراد المجتمع ..

واقر اللقاء اسماء اللجان الميدانية واماكن اقامة الدورات الصيفية على مستوى عزل وقرى المديرية وبما يضمن سهولة الوصول من كافة الطلاب المشاركين ويتيح لمختلف الطلاب الإستفادة والتسجيل لهذه الدورات.

وفي مديرية بعدان أقيم ناقش لقاء جهود تنفيذ الدورات والأنشطة الصيفية.

وأشار المشاركون في اللقاء الذي حضره مدير المديرية مفضل الجلال، إلى أن هذه الدورات الصيفية المفيدة والهامة تحتاج إلى تفاعل وتعاون الجميع سواءً في الجانب الرسمي او الشعبي كلا من موقعه ، بهدف تنفيذها بشكل فاعل وقوي يحقق اهدافها المرجوة.

وحث المشاركون أبناء المديرية إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق بالدورات للتزود من مناهلها ومناهجها التي تعزز الروحية الإيمانية وتعمل على تقوية الطلاب في مختلف العلوم ليأتي العام الدراسي والطلاب على أتم الجهوزية والإستعداد.

قد يعجبك ايضا