الزيكم والذماري يدشنان الدورات والمدارس الصيفية بمحافظة المحويت

الثورة نت|

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت، الدكتور علي الزيكم، ومعه وكيل المحافظة، عبد السلام الذماري، و مدير أمن المحافظة، علي حسين دبيش، اليوم، أنشطة الدورات والمدارس الصيفية للعام 1445 هـ تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي التدشين، أكد الزيكم أهمية استغلال العطلة بما يعود بالنفع على الطلاب والطالبات في المجالات العلمية والدينية والثقافية وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

وأشار إلى أهمية الدورات والمدارس الصيفية في الاهتمام بالنشء والشباب والطلاب والعمل على إعداد جيل متسلح بالإيمان والثقافة القرآنية.

وأكد ” استعداد السلطة المحلية مساندة جهود القائمين على الدورات والمدارس الصيفية بما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها لاستغلال طاقات الشباب وتنشئة الأجيال تنشئة صحيحة تنطلق من ثقافة القرآن الكريم”.

فيما أشار مدير أمن المحافظة، العميد علي دبيش، إلى أهمية الدورات والمدارس الصيفية في تزويد الطلاب بالعلم النافع والمعرفة الصحيحة وتعزيز الروح الإيجابية في أوساطهم، وتعليمهم القرآن الكريم وحفظه وتلاوته، وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة.

فيما أكد مديرو مكتبي التربية والتعليم بالمحافظة، ابراهيم الزين، والإرشاد، عبد الغني الدرب، ومديرية مدينة المحويت، محسن السقاف، أهمية إقامة الدورات الصيفية لإكساب الطلاب المعارف العلمية والثقافية والإبداعية وتنمية قدراتهم على أسس قرآنية.

كما أكدوا أهمية تضافر الجهود لإنجاح أنشطة الدورات الصيفية وتحقيق الأهداف المرجوة من تنظيمها.

و أوضحوا أن المشاركين في المدارس الصيفية سيتلقون دروسًا في القرآن الكريم والتجويد والثقافة القرآنية والسيرة النبوية والفقه، كما سيتخللها دروس تقوية في المواد العلمية وأنشطة رياضية وكشفية ومسابقات ثقافية ورحلات.

حضر التدشين مديرو مديرية مركز المحافظة، محسن السقاف، ومديرية جبل المحويت، خماش حبيش، والإعلام، معاذ اليتيم، وإدارة التربية بالمدينة، مالك الشاحذي، وعدد من القيادات المحلية والتنفيذية والاشرافية والتعبوية والتربوية والمعلمين والطلاب في المدارس الصيفية.

قد يعجبك ايضا